المتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد
المتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد


الصحة: بروتوكولات السوشيال ميديا خطر على حياة مرضى كورونا

حاتم حسني

الأربعاء، 05 مايو 2021 - 01:29 ص

حذرت وزارة الصحة والسكان، مما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من بروتوكولات لعلاج فيروس كورونا، أو بروتوكولات العزل المنزلي، مؤكدة أنها ليست تابعة للوزارة وغير دقيقة.

اقرأ أيضا|«الصحة»: تسجيل 1090 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و60 وفاة

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن ما يتم تداوله ليس ضمن البروتوكولات نفسها التي يتم تطبيقها داخل المستشفيات أو خارجها، مشددا على ضرورة الامتناع عن تداول تلك البروتوكولات الخاطئة والتي تشكل خطورة كبيرة على حياة المرضى، كما تسبب ارتباكًا للفرق الطبية العاملة في مستشفيات الفرز والعزل.

وأكد «مجاهد»، أن البروتوكولات العلاجية المتبعة لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، والوحيدة التي يتم تطبيقها، تم وضعها من قبل اللجنة العلمية المشكلة بقرار وزيرة الصحة والسكان، مشيرًا إلى أن اللجنة قامت بإعداد ذلك البروتوكول العلاجي بناء على ما توافر من معلومات من جميع دول العالم منذ ظهور الفيروس، وذلك في ظل استمرار مرحلة الأبحاث على العقاقير التي تعالج الفيروس.

ولفت في هذا الصدد إلى أن اللجنة العلمية تحرص دائمًا على متابعة ما يتم توافره من معلومات علمية يمكن الاعتماد عليها، لإصدار تعديلات للبروتوكول أو إضافة بروتوكولات لعلاج الحالات الخاصة. 

وأهاب «مجاهد» بالمواطنين ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي توخي الحذر فيما يتم نشره من بروتوكولات علاج لفيروس كورونا، قد تثير الشك والبلبلة خلال تلك الأزمة، موضحًا أن بروتوكولات العلاج المتبعة داخل المستشفيات وبروتوكولات العزل المنزلي، متواجدة على الموقع الرسمي  لوزارة الصحة والسكان وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بوزارة الصحة والسكان فقط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة