إنستجرام
إنستجرام


«إنستجرام » يضيف ميزة رائعة لمقاطع الفيديو

وائل نبيل

الأربعاء، 05 مايو 2021 - 03:49 ص

طرح تطبيق إنستجرام Instagram، يوم الثلاثاء، تحديثًا للقصص يتيح للمستخدمين إضافة تسميات توضيحية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم. 

ويأخذ ملصق التسميات التوضيحية الجديد تلقائيًا، ما يقوله شخص ما في مقطع فيديو، ويحوله إلى نص، بحيث يمكن للمستخدمين مشاهدته بدون صوت.

وقال إنستجرام Instagram إنه سيبدأ قريبًا في اختبار ملصق التسميات التوضيحية في Reels، وهي الميزة المنافسة  لتطبيق مقاطع الفيديو الصغيرة تيك توك TikTok.

وقالت الشركة في بيان: "قد لا تكون دائمًا في مكان ما تريد تشغيله فيه، ولكنك لا تزال تريد أن ترى ما ينشره أصدقاؤك ومنشئو المحتوى، ومن خلال التسميات التوضيحية، يمكن للأشخاص الآن التعبير عن أنفسهم بطريقة أكثر سهولة، ويمكن لجمهورهم المشاهدة والاستمرار في التفاعل."

ولطالما دعا المدافعون عن إمكانية الوصول على إنستجرام، مثل عارضة الأزياء والممثلة تاتيانا لي، لطرح تسميات توضيحية تلقائية في القصص، بحيث يمكن لمجموعة من الأشخاص، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من ضعف السمع، التفاعل بشكل كامل مع المحتوى.

و في العام الماضي، أطلقت الشركة المملوكة لشركة فيسبوك Facebook تسميات توضيحية تلقائية بالفيديو مدعومة بالذكاء الاصطناعي لـ IGTV، وتقول إنها تأمل في جعل التسميات التوضيحية أكثر فعالية وشمولية ويسهل على الجميع مشاهدتها وفهمها.

ويقوم عدد متزايد من شركات التكنولوجيا بطرح ميزات مصممة لتوسيع الوصول إلى منصاتهم، فقد أطلقت جوجل Google على سبيل المثال، تطبيق Live Transcribe في عام 2019، والذي يقدم عمليات تحويل الكلام إلى نص في الوقت الفعلي للأشخاص الذين يعانون من الصمم أو ضعاف السمع.

وفي مارس وسعت شركة البحث العملاقة ميزة Live Caption في Android، والتي تنشئ تلقائيًا تسميات توضيحية في الوقت الفعلي للوسائط ذات الصوت، إلى متصفح كروم Chrome الخاص بها.

وأصدرت آبل Apple ميزة اكتشاف الأشخاص العام الماضي، والتي تتيح لمستخدمي iPhone و iPad المكفوفين وضعاف البصر معرفة مدى قرب شخص ما منهم.

وقد عمل فيسبوك Facebook على تحسين أوصاف الصور للمستخدمين المكفوفين وضعاف البصر مع إطلاق ميزات إمكانية الوصول الأخرى مؤخرًا، مثل أحجام الخطوط القابلة للتطوير.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة