الاختيار2
الاختيار2


بعد ذكره في الاختيار 2.. تعرف على الإرهابي عبد الرحيم المسماري 

باسم دياب

الأربعاء، 05 مايو 2021 - 05:36 ص

سلطت الحلقة الـ22 من مسلسل الاختيار2  الضوء علي الإرهابي  عبدالرحيم المسماري ( ليبيي الجنسية) والمتهم في القضية رقم 160/2018 جنايات عسكرية غرب القاهرة والشهيرة إعلاميًا بقضية الواحات البحرية والتي قضت فيها المحكمة العسكرية بمعاقبته بالإعدام شنقا ومعاقبة 22 متهما حضوريا بالسجن المؤبد، و10 متهمين غيابيا بالسجن المؤبد والمشدد.

 

اقرا ايضا :"بعد ذكرها في مسلسل الاختيار2.. القصه الكاملة لتفجير كاتدرائية العباسية

اسمه عبدالرحيم محمد عبدالله المسماري، من مواليد ليبيا، في مدينة درنة، بحي السلام، في أكتوبر عام 1992، انضم في عام 2014 إلى تنظيم مجلس شورى المجاهدين المتأثر بتنظيم القاعدة.

 تدرب وعمل تحت قيادة الإرهابي عماد الدين أحمد، وشارك في العملية الإرهابية التي استهدفت رجال الشرطة بالواحات واختطاف النقيب محمد الحايس.

 وشارك في بعض العمليات المسلحة ضد جيش ليبيا، قبل وصوله إلى مصر. 

 

 

 اعترف بتمركزه في أماكن كثيرة في مصر؛ منها محافظة قنا وسوهاج وأسيوط بعد رحلة استغرقت نحو شهر.

أسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى الإرهابي الليبي اتهامات القتل العمد مع سبق الإصرار بحق ضباط وأفراد الشرطة في طريق الواحات تنفيذًا لغرض إرهابي، والشروع في القتل العمد تنفيذا لذات الغرض، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر مما تستعمل عليها والتي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وحيازة مفرقعات، والانضمام إلى تنظيم إرهابي، والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، تستهدف الاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، والإخلال بالنظام العام. 

وقضت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، بالإعدام شنقا للمتهم عبدالرحيم محمد عبدالله المسمارى، والمؤبد لـ 5 متهمين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"حادث الواحات" التي استشهد فيه 16 من قوات الأمن وإصابة 13 آخرين.

وفي العام الماضي نفذت مصلحة السجون  حكم إعدام الإرهابي عبدالرحيم المسماري. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة