المهندسة أمل فوزي
المهندسة أمل فوزي


خاص| القليوبية لم تستقبل أي طلبات رخص للبناء في اليوم الأول

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 05 مايو 2021 - 10:40 ص

 

قالت المهندسة أمل فوزي، رئيس مدينة قها، إن اليوم الأول لتطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة في محافظة القليوبية، لم يشهد تقدم أي مواطن بطلب للحصول على رخصة بناء.

وتابعت في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن هناك إقبال من المواطنين على المركز التكنولوجي بقها، للاستفسار عن الأوراق المطلوبة للبناء فقط.

اقرأ أيضا| محافظ القليوبية يتابع التطبيق التجريبي لمنظومة تراخيص واشتراطات البناء الجديدة 

وتابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، انتظام وبدء التطبيق التجريبى لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة بالمركز التكنولوجى بمدينة قها والتى تم اختيارها وذلك  اعتباراً من اليوم 1 مايو 2021 ولمدة شهرين. 

وأكد الهجان أن المحافظة قامت بتشكيل لجنة عليا بالمحافظة برئاسة نائب المحافظ وعضوية السكرتير العام أو السكرتير العام المساعد – مدير مديرية الإسكان – مدير عام التخطيط  العمرانى – المستشار القانوني – ممثل من الرقابة الإدارية. 

وتختص تلك اللجنة بإدارة منظومة العمران بالمحافظة والإشراف على تطبيق منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة والرد على الاستفسارات المتعلقة بها ومتابعة لجان الفحص بالمحافظة وللمحافظ إضافة من يريد من ذوي الخبرة لعضوية اللجنة. 

وأوضح محافظ القليوبية، أنه سيتم البدء في تطبيق المنظومة على باقى المدن والاحياء بداية من 1 يوليو 2021 طبقاً لما أعلنه السيد رئيس مجلس الوزراء مؤخراً، لافتاً إلى أنه تم الإنتهاء من التشغيل التجريبى لبرنامج الرخص الجديدة بمدينة قها المختارة بالتنسيق والتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مضيفاً أنه سيتم إستكمال التعاون مع وزارة التخطيط لميكنة المراكز التكنولوجية وتطويرها خلال الفترة القادمة. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة