لأول مرة.. غرامة لمنع «معاكسة» الحيوانات في مصر
لأول مرة.. غرامة لمنع «معاكسة» الحيوانات في مصر


لأول مرة.. غرامة لمنع «معاكسة» الحيوانات في مصر

رضوى ايهاب

الأربعاء، 05 مايو 2021 - 10:45 ص

 

باقتراب مواسم الأعياد وتحديدا عيد الفطر المبارك تخرج آلاف الأسر للتنزه في الحدائق العامة ويسعد الأطفال كثيرا بزيارة حديقة الحيوان ولكن مع زيادة أعداد الزوار وغياب الأمن تتعرض الحيوانات للعديد من الأفعال المؤذية.

 

ويقوم بعض الزوار بتقديم العديد من المأكولات التي تضر بالحيوانات في الحديقة الأمر الذي يعود عليهم بالضرر ولهذا الأمر، وبحسب ما ورد في مجلة أخر ساعة عام 1970 فإن محافظة الجيزة وبالتنسيق مع إدارة حديقة الحيوانات فرضت غرامة لمنع معاكسة الحيوانات داخل الحديقة وبلغت قدرها 10 جنيهات في ذلك الوقت.

 

وتقرر أن تدفع الغرامة نقدا وفي مكان وقوع محاولة معاكسة الحيوانات؛ حيث يدفع هذه الغرامة كل من يضبط أثناء معاكسته للحيوانات وكذلك من يحاول إثارتها بإيذائها بإلقاء الحجارة عليها أو البصق وتشمل الغرامة أيضا كل من يلقي إلى الحيوانات بمأكولات لا تتفق مع طبيعة المأكولات التي تأكلها كالفسيخ.

 

اقرأ أيضًا| زوجة تستنجد بالمحكمة.. «أرجوكم اشنقوا زوجي»

 

وتشمل قائمة الغرامة كل من يلقي فضلات الطعام للحيوانات أما الفول السوداني واللب التي يقدمها زوار الحديقة إلى تقديمها إلى القرود والنسانيس فلا بأس منها ولا تعتبر من المأكولات التي يخشى منها إصابة الحيوانات بنزلات معوية وأحيانا التسمم.


 
يذكر أن حديقة الحيوانات في الجيزة تم إنشاؤها في عام 1891 على مساحة 80 فدانا، ويبلغ عدد زوارها سنويا ٣ ملايين زائر وهي تعتبر أكبر حديقة حيوانات في مصر والشرق الأوسط وكانت تسمى جوهرة التاج لحدائق الحيوانات في أفريقيا.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة