الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان


بيان جديد ضد وزيرة الصحة: رقابتكم غائبة وبيع الأدوية على الشوسيال كارثة‎

حسام صدقة

الأربعاء، 05 مايو 2021 - 11:15 ص

حذر عضو مجلس النواب النائب عبد السلام خضراوي، من الانتشار الخطير لصيدليات بيع وتجارة الأدوية، عبر وسائل الاعلام وجروبات الـ«واتس آب» والفضائيات، خاصة فضائيات بير السلم، وتتصدرها الأودية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا والأدوية المستوردة والمهربة.

وأكد النائب عبد السلام خضراوي، في بيان عاجل قدمه لرئيس مجلس النواب المستشار د.حنفى جبالي، لتوجيهه إلى وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أن هذه الظاهرة انتشرت بصورة رهيبة وضربت الصيدليات الرسمية التي تقوم بدفع الضرائب والرسوم للدولة في مقتل.

وكشف "خضراوي" أن أصحاب بعض الصيدليات الرسمية اتجهوا لهذا الأسلوب الخطير الذي يضرب صناعة الدولة والصيدليات في مقتل ويتسبب في كوارث خطيرة ترتكب ضد الأبرياء الذين يحصلون على أدوية السوشيال ميديا بدون الرجوع للأطباء وربما تؤدي إلى مقتل البعض منهم.

 ووجه النائب عبد السلام خضراوى حديثه لوزيرة الصحة والسكان، قائلاً: "  الأجهزة الرقابية لديكم غائبة خاصة من قطاع الصيدليات داخل الوزارة وأصحاب الضمائر الميتة والخربة يستغلون تركيزك على مواجهة فيروس كورونا ويروجون لادويتهم ليلاً ونهاراً عبر العديد من الاعلانات في الفضائيات ويشارك فيها وللاسف الشديد كبار نجوم الفنانين والرياضيين ".

وأكد أن بيع وتداول الأدوية عبر التطبيقات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي أمر مخالف للقانون والمشكلة يلعب فيها الدور الإعلاني الجانب الأكبر من خلال الترويج لأدوية مجهولة المصدر عبر مواقع التواصل وتوصيلها للمنازل وطالب النائب عبد السلام خضراوي باستدعاء وزيرة الصحة والسكان للبرلمان للرد على بيانه العاجل محذراً من استمرار هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد صحة المواطنين وسلامتهم وتضرب صناعة الدواء المصرى في مقتل اضافة إلى عدم حصول خزانة الدولة على الضرائب والرسوم المستحقة نظير هذه التجارة الخفية والمحرمة والمجرمة بالقانون.

«الصحة» تُعلن عن آلية جديدة ستضاف لموقع التسجيل للحصول على لقاح كورونا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة