صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مع بداية التعافي من كورونا عالميا .. نرصد أهم أماكن السياحة العلاجية في مصر

مي سيد

الأربعاء، 05 مايو 2021 - 12:54 م

تتوقع الاحصائيات العالمية التابعة لمنظمات السياحة العالمية بتعافي قطاع السياحة عالميا بعد توافر لقاح كورونا في العالم.

وتوقعت منظمة السياحة العالمية انتعاش في يوليو 2021؛ ما سيؤدي إلى زيادة بنسبة 66٪ في عدد الوافدين الدوليين للعام نفسه مقارنة بمستويات عام 2020، ومع ذلك، سيظل عدد الوافدين أقل بنسبة 55٪ عن المستويات المسجلة في عام 2019. 

وننشر خريطة بالسياحة العلاجية في مصر التي تعد من أهم الأنماط السياحية في مصر.
 

- سيوة

تشتهر سيوة بالسياحة العلاجية حيث يتوفر برمالها العناصر الطبيعية الصالحة لأغراض الطب البديل، فيما تعتبر رحلات السفاري باستخدام سيارات الدفع الرباعي من الرحلات المحببة لزائري الواحة.


- سفاجا

تحتوي سفاجا على العديد من القرى السياحية كما تعتبر متخصصة في التدريب على رياضة الغوص وفي إقامة مسابقات الصيد والعديد من الأنشطة السياحية الترفيهية.

ويوجد في سفاجا عدد من الفنادق ومطاعم الأسماك المشهورة عالميا، وتتميز سفاجا بالرمال السوداء المفيدة في علاج بعض الأمراض الجلدية وأمراض المفاصل المزمنة كالصدفية والروماتويد.

-مرسى مطروح 

يوجد  في مرسى مطروح "كهف الملح" الذي يعد من أهم الأماكن في خريطة السياحة العلاجية ويساعد على التخلص من الطاقة السلبية في الجسم والحفاظ على الطاقة الإيجابية.

-أسوان 

تعد أسوان من أجمل مدن السياحية في  العالم حيث تجذب ملايين من السياح من مختلف أنحاء العالم بها أنماط سياحية عديدة من السياحة الثقافية والعلاجية إذ تعد رمال أسوان الصفراء الناعمة من الرمال التي تستطيع علاج العديد من الأمراض مما يدفع العديد من المرضى للقيام بحمامات الرمال في أسوان.

شاهد ايضا :- دعما للموسم الصيفي.. إجراءات خاصة لقطاع السياحة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة