صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«النزاهة المالية» تدعو «بلينكين» لمساعدة الحكومة الهايتية في مكافحة الفساد

حسن هريدي

الأربعاء، 05 مايو 2021 - 12:57 م

أصدرت منظمة النزاهة المالية العالمية (GFI) ومنظمات غير حكومية أخرى اليوم رسالة تدعو وزير خارجية الولايات المتحدة أنطوني بلينكين لمساعدة حكومة هايتي في مكافحة الفساد.

تؤكد الاحتجاجات العنيفة الأخيرة في هايتي على إحباط الناس من الفساد المنهجي الموجود داخل الحكومة. قدمت إدارة بايدن هدفًا للسياسة الخارجية يتمثل في معالجة الفساد في جميع أنحاء العالم ، وعلى هذا النحو ، يجب أن تدعم الحكومة الهايتية في تطوير تدابير مكافحة الفساد ذات الأهمية الحاسمة. سيكون هذا مفيدا لشعب هايتي والولايات المتحدة الأمريكية والعالم.

تدعو GFI والموقعون المشاركون إدارة بايدن إلى إنشاء "مجموعة تعاون هايتي" (HCG) المكونة من مؤسسات متعددة الأطراف والدول المانحة والحكومات ذات التفكير المماثل في المنطقة. يجب أن تدعم قوات حرس السواحل الهايتية إنشاء هيئة تحقيق ومقاضاة مستقلة لمكافحة الفساد من أجل استئصال الفساد الكبير في الوزارات الحكومية ويجب أن تساعد في إنشاء لجنة لمكافحة الفساد لمعالجة الفساد الصغير داخل قوات الشرطة وفي الوكالات الحكومية التي تقدم الخدمات للمواطنين.

هذه الخطوات حاسمة في مكافحة الفساد على جميع مستويات الحكومة الهايتية. إن تنفيذ إطار عمل جديد للشفافية في هايتي من شأنه أن يمكّن المجتمع المدني ويعزز حليفًا مستقرًا للولايات المتحدة في المنطقة.

أصدر توم كاردامون ، الرئيس والمدير التنفيذي للنزاهة المالية العالمية ، البيان التالي: "على مر السنين ، كانت حكومة الولايات المتحدة سخية جدًا في تقديم المساعدة الإنسانية عندما كان شعب هايتي يعاني من العواصف الاستوائية أو الأعاصير أو الزلازل. لكن الولايات المتحدة كانت أقل دعماً بكثير في مساعدتهم على التعامل مع معاناتهم اليومية بسبب الفساد المستمر على جميع مستويات الحكومة. مع وجود إدارة جديدة تأتي فرصة جديدة للعمل مع الشركاء وكذلك مع الشعب الهايتي - المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة - لبدء عملية التعافي من عقود من الفساد المستشري ".

بالإضافة إلى الوزير بلينكين ، تم إرسال الرسالة أيضًا إلى السناتور روبرت مينينديز ، والسيناتور جيمس ريش ، والسناتور تيموثي كين ، والسناتور ماركو روبيو ، والسناتور بن كاردان ، والسيناتور باتريك ليهي ، والنائب جريجوري ميكس ، والنائب مايكل ماكول ، والنائب ألبيو سيريس ، والنائب مارك. جرين ، والنائبة إيفيت كلارك ، والنائب حكيم جيفريز ، والممثل مايكل والتز ، والممثل توم مالينوفسكي ، والممثل جيمس كليبيرن ، والسفيرة الأمريكية في هايتي ، ميشيل سيسون.

اقرأ أيضا || دراسة: الدول الغنية أكثر انتهاكا للثروات السمكية بالدول النامية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة