الصاروخ الصيني
الصاروخ الصيني


«قوة الفضاء الأمريكية» تتعقب الصاروخ الصيني

ناريمان محمد

الأربعاء، 05 مايو 2021 - 03:51 م

لا يزال الصاروخ الصيني، اليوم الأربعاء 5 مايو 2021، في مدار أرضي منخفض على ارتفاع 200 كيلومتر استعدادا لسقوطه نحو الغلاف الجوي لكوكبنا وتتبع  وزارة الدفاع الأمريكية الصاروخ ولكن لن يتم تحديد نقطة دخوله بالضبط إلا في غضون ساعات من عودته المتوقعة يوم السبت 8 مايو 2021.

ويتحرك الصاروخ الذي يبلغ طوله 30 مترًا، حاليًا حول الكرة الأرضية مرة واحدة كل 90 دقيقة، أو سبعة كيلومترات كل ثانية يمر خلالها فوق الوطن العربي، وبسبب سرعته فإن علماء الفلك ما زالوا لا يعرفون متى سيسقط، لكن من المرجح أن يحدث ذلك قبل 10 مايو 2021.

إقرأ أيضاً: وزنه 21 طنًا.. صاروخ صيني يسقط على الأرض

ووفقا لجمعية الفلكية بجدة، لقد كانت المرة الأخيرة التي سقطت فيها بقايا صاروخ صيني في مايو 2020 ، وقد  تم الإبلاغ عن سقوط حطام على قرى في ساحل العاج وان كان معظمها سقط في المحيط الأطلسي.

وسجل في عام 2017 ، عودة  محطة الفضاء (تيانجونج 1) أيضًا في هبوط غير متحكم فيه بعد فقدان السيطرة، ومثل هذا الصاروخ ، لم يتمكن المهندسون من التنبؤ بدقة بمكان هبوط المركبة، فقد كان من الممكن أن ترسله الرياح من قارة إلى أخرى، وفي نهاية المطاف احترقت في منتصف جنوب المحيط الهادئ.

لذلك هذه ليست المرة الأولى التي يسقط فيها صاروخ خارج عن السيطرة على الأرض ، لكنها قد تكون الأكثر أهمية، فمنذ العام 1990 ، لم يسقط أي شيء يزن أكثر من 10 أطنان إلى الأرض بشكل غير خاضع للسيطرة - ويعتقد أن الصاروخ الصيني يزن حوالي 10 أطنان.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة