مجلس الوزراء
مجلس الوزراء


«الاستغاثات الطبية» تستجيب لسيدة تحتاج جراحة على نفقة الدولة

أحمد عيسى

الأربعاء، 05 مايو 2021 - 04:46 م

في إطار حرص لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء على رصد استغاثات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام المختلفة، استجابت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء لاستغاثة المواطنة سميرة. ع، والتي تبلغ من العمر 43 عامًا، وتقيم بمحافظة البحيرة، حيث تعاني من ورم بالمستقيم وتحتاج إلى تدخل جراحي على نفقة الدولة.

اقرا ايضا|رئيس الوزراء: إجازة عيد الفطر 5 أيام من الأربعاء حتى الأحد

وعلى الفور قام فريق التدخل السريع للجنة الاستغاثات الطبية بالتواصل مع الحالة لاستيفاء كافة البيانات والتقارير الطبية الخاصة بها، وعرضها على اللجنة الطبية العليا والتي أوصت بتحويل الحالة إلى مستشفى الأورام بالبحيرة، وعليه تم التواصل والتنسيق مع الدكتور رجب الشريف مدير عام مستشفى الأورام بالبحيرة وتم إعلامه بالحالة، وقد أفاد بعرض الحالة على د. محمود خليل استشاري جراحة الأورام، وبعد العرض والتقييم تم حجز الحالة تمهيداً لإجراء الجراحة المطلوبة.

تجدر الإشارة إلى أن من أعراض سرطان المستقيم تغيير في حركة الأمعاء، مثل الإصابة بالإسهال أو الإمساك بشكل متكرر ومستمر على غير العادة دون سبب لذلك، براز أسود، وجود دم في البراز، وجود مخاط في البراز، ألم في منطقة البطن، ألم أثناء عملية التغوط، الإصابة بفقر الدم الناتجة عن نقص الحديد، الشعور بعدم إفراغ الأمعاء خلال عملية التغوط، فقدان غير مبرر للوزن، تعب وضعف عام في الجسم، نزيف في المستقيم، تغيير في حجم البراز، الشعور بحاجة إلى التغوط مع عدم وجود أي فضلات في الجسم،الانتفاخ، لذا عليك زيارة الطبيب حال ظهرت عليك هذه الأعراض.

وتؤكد لجنة الاستغاثات الطبية استمرار متابعتها للحالات عن كثب، وكذلك استمرارها في رصد الاستغاثات الطبية للمواطنين على مدار الساعة وذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة