بريطانيا تستضيف أول اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع مند عامين 
بريطانيا تستضيف أول اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع مند عامين 


بريطانيا تستضيف أول اجتماع لوزراء خارجية مجموعة السبع منذ عامين 

وردة الحسيني

الأربعاء، 05 مايو 2021 - 05:43 م

 

استضافت العاصمة البريطانية لندن  وزراء الخارجية والتنمية في مجموعة السبع  ،وذلك  لحضور أول اجتماع شخصي لهم منذ أكثر من عامين منذ بدء انتشار فيروس كورونا

اقرا ايضا|دعا أتباعه إلى «عدم الاستسلام».. ترامب يكرر اتهاماته بـ«تزوير الانتخابات»

و دعا وزير الخارجية البريطاني  ، بالإضافة إلى دول مجموعة السبع (كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، و الاتحاد الأوروبي) ، أستراليا ، و الهند ، و جمهورية كوريا ، و جنوب إفريقيا ، وللمرة الأولى رئيس رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) ، للانضمام إلى أجزاء من اجتماع وزراء الخارجية والتنمية لمجموعة السبع هذا العام كضيوف

وقاد وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب المناقشات التي سعت إلى وضع أهداف طموحة بشأن تمويل المناخ وتعليم الفتيات ، كذلك نهج منسق لتعزيز الصحة العالمية ، وإجراءات جديدة لمنع المجاعة.

وركزت الاجتماعات على القضايا الجيوسياسية الملحة التي تهدد بتقويض الديمقراطية والحريات وحقوق الإنسان. وتشمل هذه الاجتماعات الاتفاق على تدابير جديدة لدعم حرية وسائل الإعلام ، ومعالجة المعلومات المضللة ، وتعزيز التنسيق بشأن حرية الدين أو المعتقد ، والعقوبات والاحتجاز التعسفي.

كما تناولت المناقشات العلاقات مع روسيا ، بما في ذلك حشد القوات على الحدود مع أوكرانيا ، وسجن الشخصية المعارضة أليكسي نافالني. كما تطرقوا إلى الوضع في بيلاروسيا والصين وإيران والأزمة في ميانمار.

وقال وزير الخارجية دومينيك راب بمناسبة هذا اللقاء:اجتماع مجموعة السبع هذا الأسبوع يظهر بريطانيا العالمية وهي تجمع أكبر الديمقراطيات في العالم معًا لمواجهة التحديات المشتركة. تعكس إضافة أصدقائنا من أستراليا والهند وجمهورية كوريا وجنوب إفريقيا ، بالإضافة إلى رئيس رابطة أمم جنوب شرق آسيا ، الأهمية المتزايدة لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ لمجموعة السبع ".

واضاف : تطرق النقاش إلى الوضع في ليبيا ، والحرب الدائرة في سوريا ، والوضع في إثيوبيا ، وكذلك الصومال ، والساحل ، وغرب البلقان.

وتابع :  ناقش الوزراء كذلك أهمية التحالف الدولي ضد داعش في التصدي لخطر الإرهاب من شمال إفريقيا ومنطقة الساحل ومحادثات الأمم المتحدة الجارية لحل القضية القبرصية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة