كامل الوزير الغلق الفوري لكل الفتحات الموجودة بأسوار السكة الحديد 
كامل الوزير الغلق الفوري لكل الفتحات الموجودة بأسوار السكة الحديد 


كامل الوزير: الغلق الفوري لكل الفتحات الموجودة بأسوار السكة الحديد 

نشوة حميدة

الأربعاء، 05 مايو 2021 - 07:41 م

 

كرم اليوم الأربعاء، وزير النقل الفريق كامل الوزير، عدد من قائدي القطارات وملاحظي البلوكات والعاملين في الوظائف الحرجة.

اقرا ايضا|وزير النقل خلال تكريم قائدي قطارات منعوا حوادث: لن نسمح بوجود متعاطي مخدرات

وأكد وزير النقل، في كلمته خلال فعاليات التكريم: قال: إننا حاليا نرسى تقليدا ومبدأ التقليد هو أن يتم بشكل دوري ومستمر عقد لقاءات مع العاملين بالسكة الحديد للاستماع الى مقترحاتهم الخاصة ومتابعة تنفيذ تطوير مرفق السكك الحديدية

وأضاف: أما المبدأ فهو مبدأ الثواب والعقاب والحافز لمن يستحق سواء حافز انتاج او حافز تنفيذ اعمال بجوده عاليه وكفاءة عالية والأرباح للشركات الرابحة فقط، وهذا مبدأ يجب أن يرسخ في السكه الحديد الحافز لمن يستحق ولا حافز لمن لا يستحق ولن نسمح بوجود أي فرد في  هيئة السكك الحديدية يتعاطى المخدرات وسيستمر التحليل الدوري لكافة العاملين وأي شخص مخطئ سيتم محاسبته وفقاً للائحة بكل حزم إلى أن يتم تغليظ العقوبات الخاصة بهذا الفعل الخاطئ. 

وأردف الوزير: يجب اليقظة التامة  في العمل لأنها من أساسيات النجاح  ولحماية الأرواح مثلما هو الحال في كل من قام بإيقاف القطارات حتى لا تصطدم في الجرارات الزراعيه أو الميكروباصات التي تعطلت أثناء عبورها من مكان غير معد للعبور، لذا نحن اليوم نشكر ونكرم كل من قام بهذا العمل. 

وذكر أنه من ضمن الخطة العاجلة الخاصة بالسكة الحديد الغلق الفوري لكل الفتحات الموجودة بالأسوار الحالية، وهذه هي الأولوية الأولى، أما المرحله الثانية فهي إقامة أسوار على جانبي السكة في كل الأماكن التي بها تجمعات سكنيه حفاظاً على سلامة المواطنين،  فحياة المواطنين غالية علينا ويجب أن نتسابق لحمايتها ولامكان لمهمل او متكاسل. 

وشدد على أنه يجب أن يتم المحافظة على كافة أصول السكة الحديد والاستغلال الأمثل لكافة الموارد ومنع دخول اي راكب بدون تذكره، لافتا إلى اننا لن  نتوانى في تحسين  دخول العاملين في وزاره النقل والسكة الحديد بالطرق القانونية المتاحة. 

وأوضح الوزير أن مبدا الثواب والعقاب هو الأساس، متابعا: "وأنا  أشكركم على ما قمتم به من أعمال لمنع وقوع مخاطر وإنقاذ عدد من الأرواح". 

وكان وزير النقل قد بدأ زيارته لهيئة السكة الحديد بتفقد محطة مصر، واطمئن على توافر التذاكر، وعلى تقديم كافة التسهيلات للمواطنين لتسهيل تنقلاتهم عبر خطوط السكك الحديدية المختلفة. 

كما شدد الوزير على ضرورة إلزام كافة الركاب بارتداء الكمامة في كافة المحطات والقطارات بالإضافة الى استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا. 

كما التقى وزير النقل بعدد من المواطنين ودار حوار تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير السكة الحديد وقيام بعض القطارات بالتهديات في أماكن مشروعات تحديث نظم الإشارات  بخطوط السكك الحديدية. 

وفي السياق ذاته، عقد الوزير اجتماعا موسعا مع رئيس ونواب هيئة السكة الحديد لمتابعة تنفيذ خطة التطوير الشامل لمنظومة السكك الحديدية التي وجهت بها القيادة السياسية، حيث أكد وزير النقل على ضرورة العمل على مدار الساعة في كافة قطاعات السكة الحديد وان يتم بشكل بشكل عاجل سرعة الانتهاء من منظومة المزلقانات والمحطات والإشارات والأسوار، بالإضافة إلى تنفيذ خطة تطوير السكة الحديد داخل ميناء السخنة وفقا للمخطط العام للميناء، وكذلك تطوير محطات خط "القاهرة/ السويس".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة