سيرجي لافروف ورياض المالكي
سيرجي لافروف ورياض المالكي


المالكي يلتقي لافروف في موسكو.. ويُسلمه رسالة من محمود عباس لبوتين

أحمد نزيه

الأربعاء، 05 مايو 2021 - 07:45 م

اجتمع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الأربعاء 5 مايو، مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، في العاصمة الروسية موسكو، حيث بحثا مجموعة من القضايا الثنائية وسبل تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين.

وسلّم المالكي الوزير الروسي رسالةً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ووضع المالكي نظيره الروسي في صورة آخر الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني، خاصة ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في القدس من ممارسات وسياسات تهدف إلى تغيير الوضع السياسي والديمغرافي للمدينة المقدسة، وما تتعرض له العائلات الفلسطينية في منطقة الشيخ جراح.

 كما شرح المالكي للافروف الأسباب التي دعت القيادة الفلسطينية إلى تأجيل عقد الانتخابات، مشيرةً إلى أنه لا يمكن أن يتم إجراء الانتخابات الفلسطينية دون القدس، وإسرائيل لم توافق على إجرائها هناك على الرغم من إنها جزء من التزاماتها في الاتفاقيات التي وقعتها مع الجانب الفلسطيني.

ودعا الوزير الفلسطيني روسيا إلى لعب دور في الضغط على إسرائيل، وإلى العمل مع أطراف الرباعية من أجل تأمين إجراء الانتخابات في كل الأراضي الفلسطينية، ومنها مدينة القدس.

وبدأ المالكي، أمس الثلاثاء، جولة أوروبية جديدة تشمل كلًا من روما والفاتيكان وأنقرة، لبحث مستجدات القضية الفلسطينية ومسألة تأجيل الانتخابات بعد رفض إسرائيل تنظيمها في القدس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة