الزمالك تعادل مع بيراميدز ويسعى للفوز على سموحة اليوم
الزمالك تعادل مع بيراميدز ويسعى للفوز على سموحة اليوم


القطبان فى «عرض الإسكندرانية»..غدا

الزمالك يستضيف سموحة فى سهرة مثيرة !

الأخبار

الأربعاء، 05 مايو 2021 - 07:58 م

كتب حازم البنا:

من جديد.. تعود الاثارة لمباريات الدورى بجولة تحدد على أثرها ملامح صدارة المسابقة خاصة أن الأهلى والزمالك لديهما جولة خاصة مع ممثلى الاسكندرية الاتحاد وسموحة على الترتيب.. وتشهد مباريات الدورى سخونة كبيرة سواء على داخل المستطيل الأخضر مثلما تشهد إثارة أكثر خارج المستطيل الأخضر فى التصريحات من كافة الجهات المعنية ببطولة الدورى لا سيما بعد الجولة المثيرة الأخيرة التى شهدت تعادل الزمالك مع بيراميدز وخسارة الأهلى وفقدان فرصة التواجد على القمة بهدف من غزل المحلة فى مفاجآة مدوية.ويعول القطبان وكأنهما " عرض " الإسكندرانية قبل اللقاء الأهم بينهما وهى القمة الثانية بين الأهلى والزمالك المقرر لها الاثنين المقبل ويحاول كلاهما دخولها بمعنويات مرتفعة ورغبة قوية للمنافسة على الصدارة التى تشهد اثارة كبيرة فى التقارب الكبير فى النقاط حيث يتواجد الزمالك على القمة بـ 41 نقطة من 19 مباراة خاضها حتى الآن حيث حقق الفوز فى 12 مباراة وتعادل فى 5 وخسر 2 فيما يحتل الأهلى المركز الثانى بـ 37 نقطة من 17 مباراة حيث فاز فى 11 وتعادل فى 4 وخسر 2.
مباراتا اليوم تعتبران فرصة ثمينة لكل من الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى والفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للزمالك لاستعادة الثقة من جديد خاصة بعد أن تعرضا لانتقادات من جانب جماهير الناديين فى ظل عدم الاقتناع بالأداء وقيادتهما للفريقين خلال المرحلة الحالية.


 يلتقى فى التاسعة والنصف غدا الزمالك وسموحة ضمن منافسات الأسبوع العشرين من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز على ستاد القاهرة الدولى.
الزمالك فى صدارة جدول ترتيب الدورى برصيد 41 نقطة، بعدما خاض 19 مباراة، حقق الفوز فى 12 مباراة، وتعادل فى 5 مباريات، وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 33 هدفا وسكنت شباكه 12 هدفا، فيما يحتل سموحه المركز السادس برصيد ٢٨ نقطة.
يسعى الزمالك بقوة للفوز بالمباراة لتعزيز صدارته فى ظل ملاحقة ضاغطة عليه من الأهلى بينما يتمسك الفريق السكندرى بفرصته وقدرته على العودة من القاهرة بنتيجة إيجابية.
تحضيرات كارتيرون
ومن جانبه عقد الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك، جلسة مع لاعبى فريقه على هامش المران الجماعى أمس وأكد باتريس كارتيرون للاعبيه أن الدورى لا يزال فى الملعب، مشددا على ضرورة خوض المباريات المقبلة بهدف الفوز فقط.
وحرص كارتيرون على عقد جلسة مع محمد عبد الشافى الظهير الأيسر قبل انطلاق تدريبات بعد تماثل الأخير للشفاء من الإصابة بفيروس كورونا، واطمأن كارتيرون من عبد الشافى على حالته البدنية بعد تماثله للشفاء وأدى اللاعب بعدها تدريبات الإطالات.
وأكد كارتيرون لمعاونيه أن مصطفى فتحى وأحمد عبد القادر هما أخطر لاعبى سموحة ولابد من فرض رقابة لصيقة عليهما بداية من وسط الملعب، وستكون هى مهمة الثنائى طارق حامد وفرجانى ساسي.
وشدد كارتيرون على معاونيه إغلاق أهم مفاتيح لعب سموحة خاصة أن الثنائى فتحى وعبد القادر هما أهم مفاتيح لعب أحمد سامى المدير الفنى لفريق سموحة هذا الموسم.
فى المقابل طالب أحمد سامى، المدير الفنى لسموحة، اللاعبين خلال التدريب المسائى بالحفاظ على رقمه فى الدورى بأنه الفريق الوحيد الذى نال هزيمة وحيدة خلال مشواره بالدورى، بعد سقوط الأهلى والزمالك وبيراميدز أكثر من مباراة.
وحذر سامى اللاعبين من صعوبة لقاء الزمالك، مؤكدا أن المنافسة على الدورى اشتعلت بين قطبى الدورى، ولذلك سيحاول الأبيض تحقيق الفوز، مشيرا إلى أنه لن يدافع أمام الزمالك ولن يكون فى موقف رد الفعل.
وطالب أحمد سامى لاعبيه بمواصلة الكرة الهجومية، وخطف هدف مبكر لإرباك الزمالك، وتضييق المساحات على لاعبيه والرقابة اللصيقة لمفاتيح خط الوسط الأبيض.
واجتمع مدرب سموحة بالمهاجمين وطالبهم بضرورة استغلال أنصاف الفرص، مؤكدا أن المباريات الكبيرة تندر بها الفرص. ويسعى أحمد سامى إلى كسر حدة التعادلات التى لقب بها الفريق خلال الدورى والحفاظ على سجله من الهزائم بهزيمة واحدة فقط من الزمالك.
ومن المنتظر أن يخوض سموحة المباراة بتشكيل مكون من:
 حراسة المرمى: الهانى سليمان.
الدفاع: أطهر الطاهر ورجب نبيل ومحمود البدرى وشريف رضا.
خط الوسط: حليمو وكناريا وأحمد عبد القادر.
الهجوم: مصطفى فتحى وعبد الكبير الوادى وديريك نسينامبى.
ويغيب عن اللقاء كل من أحمد حمص للإيقاف، وعمر صلاح وأحمد جمال ومحمد شكرى للإصابة، بالإضافة إلى محمد عبد المنعم لأسباب فنية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة