صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط أدمن صفحة المخبر المصرى لنشر أخبار كاذبة

حازم نصر

الأربعاء، 05 مايو 2021 - 09:01 م

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية أدمن صفحة «المخبر المصري»على موقع التواصل الاجتماعى « فيس بوك » لقيامه بنشر أخبار  كاذبة حول شخص يستدرج سائقى التاكسى بالمنصورة ويسرقهم، وذلك للمرة الثانية فى أقل من شهر بعدما تم ضبطه من قبل بعد نشره اخبارا كاذبة عن وجود عصابة لسرقة الأطفال بالدقهلية.

تلقى اللواء رأفت عبد الباعث  مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير المباحث برصد  المتابعة لمواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» منشور على صفحة (المخبر المصرى ) تداول منشور يتضمن (صورة لأحد الأشخاص ومدون أعلى الصورة بقيام ذلك الشخص باستدراج سائقى تاكسى المنصورة وفى طريقه الى الزقازيق يقوم بتوقيف التاكسى بمعاونة آخرين ويتم سرقة التاكسى وضرب السائق وأنه دائم التردد على منطقة «عزبة الصفيح» بالمنصورة ومعه كارنيه ضابط ومسدس.

بالفحص تبين عدم صحة ما تضمنه المنشور وتم تحديد القائم على نشر الصورة «أدمن الصفحة» وتبين أنه يدعى  محمد . أ . م  21 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، ومقيم بقرية ميت غراب  مركز السنبلاوين

بتقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم ضبطه وبمواجهته أقر بانه أدمن الصفحة المشار اليها والقائم على نشر ذلك المنشور وأن ماتم نشره « غير صحيح « وقصد منه الحصول على عدد كبير من المشاهدين والمتابعين وأضاف بانه تحصل على الصورة من أحد المواقع . 

وتبين سابق قيامه بنشر خبر كاذب على نفس الصفحة زعم خلاله ضبط عصابة مكونة من 12 شخصا بقرية « دميرة « دائرة مركز طلخا تقوم بخطف الأطفال من تلك القرية على خلاف الحقيقة « وتم عرضه على النيابة العامة والتى قررت إخلاء سبيله بضمان مالى « 2000 جنيه « وتم السداد ومازالت القضية بالنيابة العامة.. باشرت النيابة التحقيق .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة