المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء


الوزراء: «المواطن ما زال غير ملتزم.. وكل ما نطلبه هو ارتداء الكمامة»

رضا خليل

الأربعاء، 05 مايو 2021 - 10:46 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن قدرات المستشفيات في مصر حتى الآن تستطيع التعامل مع الوضع الصحي، مؤكدا: "لكن قد نُفاجأ بقفزة في أرقام الإصابات، ولذلك سنبدأ في تطبيق إجراءات لإعادة الانضباط في الشارع المصري بدءً من الغد، وهذا الجزء يتعلق بالحكومة".

اقرا ايضا .. الأنبا باخوم: اقتصار صلوات قداسات الجمعة والأحد على الكهنة فقط

وأضاف "سعد" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في ، برنامج «التاسعة» المذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أنه على المواطن جزء وهو أنه يجب عليه الالتزام، ولا يوجد شخص لم يعلم أو يسمع عن قريب إما أصيب أو توفى بسبب الفيروس.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء: "المواطن ما زال غير ملتزم وهذا أمر عجيب، لأن العالم كله يعاني من الفيروس، وهناك دول كبيرة لديها إمكانيات أكبر منا، وتقف عاجزة أمام الفيروس"، مؤكدا: "كل ما نطلبه من المواطن إجراءات بسيطة، وهي ارتداء الكمامة الموجودة في الأسواق ويصل سعرها لجنيه واحد".

وتابع: "هناك كمامات قماش سعرها 5 جنيهات، وتستخدم طوال الشهر، ولكن للأسف الشديد نجد عدم التزام كبير خلال الفترة الماضية"، مؤكدا: "هذه الأمور دعت الحكومة إلى مراجعة الأوضاع وسيجرى مراجعة الأوضاع مرة أخرى بعد أسبوعين، وقد يُمدد العمل بها، وقد تُشدد مرة أخرى، وقد نلجأ إلى تخفيفها إذا انضبطت الأمور مرة أخرى، وهذا مرهون بالتزام وانضباط المواطن".

وأكمل: "حتى الآن حصلت الحكومة غرامات من مليون و700 ألف مواطن، وبدءً من الغد سيجري تطبيق القرار الجديد الخاص بالمحلات وشن حملات للتأكد من التزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية"، موضحا أن المطاعم ستغلق من الساعة التاسعة مساءً ولكنها تستطيع الاستمرار في تقديم خدمات "الديلفري".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة