القمح
القمح


توريد 1.2 مليون طن قمح بالمحافظات.. والمصيلحي: معدلات قياسية

وفاء صلاح

الخميس، 06 مايو 2021 - 02:51 ص

حسام حشاد- سعد زيدان - جمال رمضان

أكد د. على المصيلحى وزير التجارة أن موسم توريد القمح هذا العام مميز؛ حيث تم توريد 1،2 مليون طن قمح وهو رقم ملفت حتى الآن وقد بدأت مديريات الزراعة بجميع المحافظات موسم توريد القمح لصوامع مديريات التموين، وفقاً للجدول المعلن عن بدء التوريد في 20 أبريل الجاري، بعدما تأخر موسم التوريد بسبب تقلبات الطقس, وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا لأعمال الفرز والاستلام وتحديد نوعية الأقماح الموردة عن طريق اللجنة المشكلة من التموين والزراعة.

اقرأ أيضا| قنا تستعد لاستقبال الاقماح للموسم الجديد


ففى محافظة البحيرة أعلن اللواء هشام آمنة المحافظ، انتظام عملية توريد محصول القمح لصوامع وشون المحافظة، حيث بلغ إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة لموسم 2021 82264.244 طن قمح محلي.


وفى المنيا أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، استمرار مديرية التموين في استقبال وفرز الأقماح لموسم 2020-2021؛ حيث تم توريد 51 ألف طن و902 من القمح، مشيراً إلى أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 250 ألف فدان من الأقماح خلال الموسم الحالي. وفى الغربية أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عن انتظام عملية توريد القمح لصوامع وشون المحافظة؛ حيث استلمت المحافظة 53469 طناً و292 كجم من الأقماح المحلية, كما كشف اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية أن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح هذا العام بلغ ما يزيد على 55 ألفاً و473 طناً وذلك منذ بدء موسم حصاد وتوريد القمح وحتى الآن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة