الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم


وزير التعليم: إعلان ضوابط امتحانات الثانوية العامة عقب إجازة عيد الفطر

فاتن زكريا

الخميس، 06 مايو 2021 - 09:08 ص

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تعلن عقب إجازة عيد الفطر بعدة أيام ضوابط امتحانات الثانوية العامة، ومن بينها السماح بإمكانية اصطحاب الكتاب المدرسي أو ورقة المفاهيم والقوانين داخل الامتحان.

وجاء رد وزير التربية والتعليم، تعقيبًا على أحد استفسارات أولياء الأمور عبر إحدى الجروبات التعليمية على تطبيق "الواتس آب"، حيث جاء نص السؤال كالتالي، " ياريت يتم التأكيد مرة أخرى على موضوع اصطحاب كتاب المدرسة في هذا الوقت لأن نفس الكلام كان لأولى وتانية ثانوي واتغير واستبدل قبل الامتحان بورقه المفاهيم".

وأشار وزير التعليم إلى أن الطالب يصطحب التابلت الموجود عليه كتاب المدرسة وعدد هائل من المصادر الأخرى على منصة إدارة التعلم، ويمكنه اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه ولكن بدون الكتابة عليها بأي شكل.

وأوضح د.شوقي، أن الطلاب الذين لا يملكون تابلت من المنازل يمكنهم اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه ولكن بدون الكتابة عليها بأي شكل.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت بدء امتحانات الثانوية العامة 4 يوليو القادم إلكترونيًا وفقًا لنظام الأسئلة الجديد الذي يقيس مهارات ونواتج التعلم لدى الطلاب.

 

اقرأ أيضا|الامتحانات تتسبب في زحام شديد أمام المدارس

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة