نجوي فؤاد
نجوي فؤاد


أصيبت بنزيف.. صفعة "غل" من ميمو رمسيس لنجوى فؤاد

سارة سيد

الخميس، 06 مايو 2021 - 09:14 ص

عواطف محمد عجمي الشهيرة بـ"نجوى فؤاد"، ولدت في حي الجمرك بمدينة الإسكندرية بمصر في 17 يناير 1939، وهي من أب مصري يعمل كهربائيًا وأم فلسطينية.

عملت كراقصة في الصالات ثم مزجت بين الرقص والتمثيل وقامت ببطولة العديد من الأفلام. وأسست شركة إنتاج سينمائية قامت بإنتاج العديد من الأفلام التي قامت ببطولتها منها "ألف بوسة وبوسة" و"حد السيف"، كما قامت بالعمل في بعض المسرحيات منها "بداية ونهاية "ولا العفاريت الزرق".

وقدمت استعراضات راقصة منها «قمر 14» من ألحان محمد عبد الوهاب و«ليلة الدخلة» كما عملت في التلفزيون في مسلسل عاشت بين أصابعه، قبل أن تعلن اعتزالها الرقص في عام 1997.

وبحسب ما نشرته جريدة الأخبار في عام 1960، تعرضت الراقصة نجوى فؤاد للضرب بـ"قلم على وجهها" في أحد المشاهد أدى إلى نزيف أنفها وفمها؛ حيث بدأت الحكاية بالتمثيل وانتهى الأمر بضربها من ميمو رمسيس فسقطت على الأرض.

أبدى المخرج في ستوديو الأهرام إعجابه بإجادة نجوى فؤاد التمثيل، والتقطت الكاميرا المشهد المثير، لكن الصدمة حين وجد الفنانة بلا حراك والدم ينزف من أنفها وفمها وفي كل مكان.

وفي تلك اللحظة هجم المخرج والممثلون على "ميمو" وحاولوا الاعتداء عليه، إلا أنه بادر بالاعتذار مبررا أنه اندمج في أداء الدور، وأنه لم يشعر إلا وهو يصفع نجوى فؤاد هذه الصفعة القوية وانكسرت أنفها وحدث نزيف.

أرسل الممثلون في استدعاء الإسعاف وحملتها السيارة إلى بيتها، وعلى إثرها ألغت الفنانة نجوى كل الحفلات التي كانت تتفق عليها.

يذكر أن دور الممثل ميمو كان أن يضرب نجوى قلمين ولكن المخرج عندما رأى "الشوت" لم يعجبه الضرب، فقرر إعادة المشهد وطلب من الممثل أن يجيد التظاهر بالضرب، وبالفعل ضربها القلم بكل ما فيه من قوة.

وعلقت نجوى على المشهد بقولها: "توبة بعد الآن أن أقبل التمثيل في رواية يوجد فيها ضرب أمام ممثل، موضحة أن ميمو ضربها بـ"غل" ولم تشعر بعد ذلك بشيء وتصورت عندما فتحت عينيها ورأت الدم ينساب منها فأغشي عليها ثانية.

يذكر أن ميمو رمسيس هو أخو الممثل "جمال رمسيس" الذي أدى دور "لوسي" في فيلم إشاعة حب.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

نجوى فؤاد: «رقصي مش مغري.. وهربت من المدرسة عشان الفن»| فيديو 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة