جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


وزير الزراعة: العلاقات بين مصر والسودان تاريخية

عادل إسماعيل

الخميس، 06 مايو 2021 - 10:16 ص

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أن العلاقات بين مصر والسودان علاقات تاريخية أزلية وتربطهما مصالح مشتركة واحدة وهناك دعم سياسي قوى لتدعيم هذه العلاقات، مشيرا إلى أن هناك تفاهم ورؤية موحدة على مستوى عالي في القضايا التي تهم البلدين.

 

جاء ذلك خلال استقبال وزير الزراعة المصري، لوزير الثروة الحيوانية السوداني حافظ إبراهيم والذي يزور مص في زيارة تستغرق 5 أيام، لبحث سبل التعاون في مجال الثروة الحيوانية والداجنة والاستزراع السمكي وبناء القدرات والتدريب وتبادل الخبرات، بالإضافة لبحث المشروع الاستراتيجي للحوم والتعاون في مجال مكافحة الأمراض وضبط التهريب ومنع الصيد الجائر بالإضافة إلى التعاون في مجال الخدمات البيطرية والأمصال واللقاحات والاستثمار والبحث العلمي وأيضا تنمية المناحل وعسل النحل.

 

وأكد وزير الزراعة، ان الاجتماع بحث أيضا انشاء مزرعة نموذجية مصرية في السودان في مجال الثروة الحيوانية تكون بحثية وتدريبية وبناء القدرات حتى تكون نموذجا للقطاع الخاص.

 

كما تم الاتفاق على استمرار اجتماعات اللجنة العليا بصفة دورية برئاسة الوزيرين وتشكيل لجنة فنية مشتركة من البلدين لمتابعة وترجمة الاتفاقات الى نتائج ملموسة على ارض الواقع لتحقيق التنمية لشعب مصر والسودان.

 

أقرأ ايضا ننشر مواعيد وأصناف الذرة الشامية مع بدء موسم الزراعة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة