الفنانة شادية والفنان رشدي أباظة - صورة إرشيفية الفنانة شادية والفنان رشدي أباظة - صورة إرشيفية

في الشتاء.. شادية ترتدي المايوه لإنقاذ رشدي أباظة من الغرق

صافي المعايرجي الخميس، 06 مايو 2021 - 10:42 ص

"إن حواء أخرجت آدم من الجنة" و"شهرزاد بفتنتها وسحرها روضت شهريار".. هذا ما قالته الفنانة شادية بعد عرض فيلمها الزوجة 13، فالصراع بين الرجل والمرأة صراع أزلي.

كان أول لقاء بين عملاقي السينما شادية ورشدي أباظة حدثا لم يحدث من قبل, بحسب ما نشرته مجلة أخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ  28 فبراير 1962، وحينها تحدثت شادية بعد عرض فيلمها "الزوجة 13" والذي اعتبره النقاد أنه أفضل وأقوى من فيلم إشاعة حب لنفس للمنتج جمال الليثي والمخرج فطين عبدالوهاب.

وفي الحوار تقص شادية أحداث كواليس الفيلم، منها أن "قسمت" ابنة رشدي أباظة ذات الـ4 سنوات، التي قامت لأول مرة بالتمثيل في الزوجة 13 رغم صغر سنها قالت لفطين عبد الوهاب: "أنا مش أقل من بابي يا اونكل فطين.. عايزة عقد وأقساط و3 آلاف جنيه زي بابي"، فضحك فطين وداعب خدها وقال: "عليكي بأونكل جمال الليثي هو اللي هيدفع".

وتستمر شادية في حوارها وتقول: "رفضت طلب فطين عبدالوهاب في مشهد تلقي بنفسها في البحر لتنقذ رشدي أباظة من الغرق لأن التصوير جاء في منتصف ديسمبرـ إلا أن جمال الليثي رفض التنازل عن هذا المشهد، ولأنها قد أرسلت إليه تعهدا كتابيا بأنها ستنفذ المشهد قبل سفرها إلى طوكيو في اليابان لتمثل في الفيلم العربي الياباني (رجل على شاطئ النيل)، وطالبها الليثي بتنفيذ التعهد وبالفعل تم تنفيذه".

وبسؤال شادية عن تجربتها من خلال زيارتها لليابان، فتقول إنها أول فنانة مصرية تزور اليابان وتمثل وتغني في استوديوهات طوكيو.

واختتمت حديثها عن اليابانيين بقولها: "أذكياء جدا فقط اقتبسوا كل شيء في صناعة السينما من الأمريكيين ثم أضافوا عليها أشياء جديدة, فهم يصنعون آلات التصوير ومعدات الصوت و كل شيء بأيديهم".

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ أيضًا| بعد اختيارها كومبارس لشادية.. فاتن حمامة للمخرج: «أنت عبيط؟!»



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة