جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


وكيل زراعة البحيرة: لن نقبل بوجود أزمة أسمدة أو تعدي على الأراضي الزراعية

فايزة الجنبيهي

الخميس، 06 مايو 2021 - 11:20 ص

أكد المهندس محمد إسماعيل الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، على أنه لن يسمح بوجود أزمة أسمدة داخل الجمعيات الزراعية أو تعدى بالبناء على الأراضي الزراعية بالبحيرة.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وكيل وزارة الزراعة بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية مع  مديري الإدارات الزراعية، بحضور المهندس بدر محمد بدر مدير عام الشئون الزراعية، ومديري الإدارات الفنية بالمديرية. 

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة إعداد تقرير يومي عن التعديات التي تتم على الأراضي الزراعية، خاصة في الأعياد والمناسبات، وذلك لاخطارالجهات المعنية لإزاله تلك التعديات، لافتا أنه قد تم إزالة 11 حالة في المهد بمساحة 14س و7ط و 3 ف وجملة الحالات التي تم إزالتها خلال شهر أبريل.

كما نوه عن اتخاذ كافه الإجراءات القانونية اللازمة، بخصوص منظومة الزراعات التعاقدية لتشجيع المزراعين علة الإقبال على زراعه دوار الشمس وتحفيزهم لسد فجوة استيراد الزيوت من الخارج.

ونبه وكيل الوزارة بالنسبة لكارت الفلاح على أن يتم التنسيق مع جميع البنوك لاستلام " كارت الفلاح ميزه "  تمهيداً لتمكين الفلاح من استلام الأسمدة للموسم الصيفي.

وأيضا يتم تنقيه السجلات للأراضي التي تم التعدي عليها وأي أراضي داخل الحيز العمراني تم البناء عليها وتم استخراج كارت لها يتم حذف الكارت و إلغائه، مع تنقيه السجلات أيضا من الحيازات الوهمية و عدم صرف أي أسمده للأراضي التي تم زراعتها بمحصول الأرز.

وأضاف وكيل الوزارة أما بنسبه للري الحديث، يتم عمل خطه لتحويل الأراضي القديمة التي تروي بالغمر إلى ري حديث على أن يتم عمل فيلم تسجيلي عن الري الحديث، يتم تشغيله في كافة الجمعيات الزراعية، مع  ضرورة وجود شاشات عرض بكل الجمعيات الزراعية، وأشار إلى أنه سيتم المرور على الجمعيات الزراعية من قبل لجان من الوزارة للتأكد من وجود هذه الشاشات من عدمه.

اقرأ ايضاً / وزير الزراعة: العلاقات بين مصر والسودان تاريخية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة