صالح سليم
صالح سليم


فيديو| صالح سليم.. مايسترو النادي الأهلي

رأفت ماهر

الخميس، 06 مايو 2021 - 11:27 ص

عرضت «القناة الأولى المصرية» اليوم الخميس 6 مايو، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «صالح سليم.. مايسترو النادي الأهلي».

أفاد التقرير بأنه في مثل هذا اليوم رحل عن دنيانا مايستر الساحرة المستديرة ونجم نجوم النادي الأهلي ورئيسه التاريخي وصاحب الأرقام القياسية صالح سليم. 

وُلد صالح سليم في 11 سبتمبر عام 1930 في حي الدقي لأسرة كبيرة، فوالده الدكتور محمد سليم أحد أهم أطباء التخدير في مصر وانضم إلى فريق مدرسة الأورمان الإعدادية ثم منتخب المدارس الثانوية أثناء دراسته بالمدرسة السعيدية، ثم التحق بصفوف الناشئين بالنادي الأهلي عام 1944م بعد أن اكتشفه الأستاذ حسن كامل المشرف على فريق الأشبال بالنادي. 

ونجح صالح في إثبات وجوده وموهبته حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول، وهو في السابعة عشرة من عمره وخاض أول مباراة له مع الفريق الأول أمام المصري عام 1948م، واستطاع أن يحقق مع النادي الأهلي 11 بطولة دوري من أصل 15 بطولة شارك فيها، كذلك حقق بطولة كأس مصر 8 مرات، كما أحرز كأس الجمهورية العربية المتحدة عام 1961م مع الأهلي. 

وعلى المستوى الدولي؟، انضم صالح سليم إلى منتخب مصر عام 1950م وكان قائد الفريق الذي فاز ببطولة أمم أفريقيا 1959م، كما شارك مع المنتخب الوطني في دورة الألعاب الأولمبية بروما عام 1960م وسجل 101 هدف في حياته الكروية، منهم 9 أهداف سجلها خلال فترة احترافه بالنمسا، و92 هدفا أحرزهم مع النادي الأهلي في بطولتي الدوري والكأس.

اقرأ أيضًا.. مفيد فوزي: «صالح سليم كان سيتبنى محمود كهربا»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة