صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه


سقوط أشخاص استولوا على مليون جنيه من أموال الدعم التمويني

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الخميس، 06 مايو 2021 - 11:52 ص

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

أسفرت تلك الحملات عن ضبط 1193 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزها ضبط "5٫5 طن "لحوم مجمدة" يشتبه في عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة القاهرة .

ونجحت الجهود في ضبط 1٫7 طن مقطعات دواجن يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية، تمهيداً لطرحها لطهيها وتقديمها كوجبات جاهزة وطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مطعم لتجهيز الوجبات الجاهزة بمحافظة القاهرة.

وتمكنت الجهود من ضبط 347520 قطعة "حلوى جافة" معبأة داخل عبوات مغشوشة ومقلدة لعلامة تجارية وتدوين بيانات وهمية ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

وأسفرت الجهود عن ضبط مالك محل بدال تمويني – بمحافظة القليوبية، وبحوزته (1٫9 طن "سكر تموينى" – 420 عبوة "زيت تموينى") مخصصين ربطاً للصرف على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين للإتجار بهما فى السوق السوداء مستولياً على أموال الدعم وقدرت بقيمة مالية 23290 جنيها، وضبط مالك مخبز بلدي – بمحافظة سوهاج لاستيلائه على 736٫201 ألف جنيه فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار طبقاً لتقرير الجهات المختصة.

وتمكنت الجهود من ضبط المدير المسئول عن مخبز بلدي – بمحافظة القليوبية، لاستيلائه على 187٫890 جنيها، من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب وإختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعلياً والتصرف في كميات من الدقيق البلدي المدعم، واستخراج 82% وبيعها بالسوق السوداء.

وبمناسبة " شم النسيم" اضطلعت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية وفروعها الجغرافية وإدارات وأقسام مباحث التموين بمديريات الأمن بتنفيذ حملة نوعية مكبرة لضبط السلع الغذائية منتهية الصلاحية والغير صالحة للإستهلاك الآدمي إستهدفت مصانع ومحلات بيع الأسماك "المدخنة والمملحة".


اقرأ ايضاً / التموين تطرح كعك العيد داخل 16 منفذًا بأسعار تنافسية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة