وزير النقل يتابع معدلات تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي 
وزير النقل يتابع معدلات تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي 


وزير النقل يتابع معدلات تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي 

وفاء الشابوري- نشوة حميدة

الخميس، 06 مايو 2021 - 01:24 م

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، يرافقه رئيس الشركة القابضة للطرق والكباري والنقل البري وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري، تنفيذ تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير شبكة الطرق الحالية بالتزامن مع تنفيذ المشروع القومي للطرق، وفي إطار قيام وزارة النقل ممثلة في هيئة الطرق والكباري بتنفيذ خطة عاجلة لرفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي.

بدأت الجولة بتفقد المسافة من تقاطع الطريق الدولي الساحلي مع طريق "بورسعيد/ الإسماعيلية" حتى حدود محافظة بورسعيد بطول 36 كم، حيث تم الانتهاء من رفع كفاءة المرحلة الأولى بطول 15 كم مزودج في المسافة من كم صفر "طريق الإسماعيلية بورسعيد" حتى 15 كم.

وتفقد الوزير المرحلة الثانية بطول ٢١ كم في المسافة من كم 15 حتى 36 بحدود بورسعيد مع دمياط، حيث تم الانتهاء من الصيانة العاجلة بطول 21 كم  باتجاه دمياط، وتم الانتهاء من 15 كم باتجاه طريق بورسعيد باستخدام معدات الصيانة الذاتية الحديثة، ماكينات FDR لإعادة تدوير طبقات الأسفلت والأساس بكامل العمق وماكينات CIR لإعادة تدوير طبقات الرصف الأسفلتية على البارد، وجاري الانتهاء من 6 كم المتبقية  في المسافة من 15كم حتى 36 كم.

كما تققد الوزير أعمال إنشاء كوبري "اللنش 3" بالمرحلة الأولى وجاري إنهاء أعمال المداخل لربط الكوبري بالطريق الدولي الساحلي وحيث بلغت تكلفته 111 مليون جنيه، ونسبة تنفيذه 94% ومن المخطط الإنتهاء من تنفيذه  قبل 30/5/2021،  ومن المخطط إنشاء  2 كوبري أخر بجوار الكباري القائمة حاليًا لتسهيل حركة تنقل المواطنين.

كما تفقد الوزير قطاع 3أ في المسافة من كوبري البستان حتي مدخل مدينة دمياط الجديدة بطول 9 كم وتكلفة 108 مليون جنيه، حيث يتم رفع كفاءة الطريق بعرض 13,5 متر بعدد 3 حارات مرورية في كل اتجاه + طبان مرصوف بكل اتجاه بتكلفة 108 مليون جنيه، حيث بلغت نسبة التنفيذ 74% ومن المخطط الإنتهاء من تنفيذه في 30/6/2021.

 وأكد وزير النقل أنه جاري العمل في رفع كفاءة  ٧ قطاعات في المسافة من مطروح حتى السلوم بطول ١٤٠ كم، وتكلفة ٧٠٠ مليون جنيه، بالإضافة إلى إنشاء محور جديد جنوب الضبعة بطول ٤٢ كم، وتكلفة مليار جنيه.

وأضاف الوزير، أنه سبق تطوير قطاعات الطريق بداية من القطاع من "الديبة" حتى كوبري دمياط على النيل بطول 30 كم وبتكلفة 108 مليون جنيه، وتطوير القطاع من البرلس حتى رشيد بطول 60 كم بتكلفة 220 مليون جنيه، وتطوير القطاع من كوبري رشيد حتى تقاطع "طريق القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي بطول 55 كم بتكلفة 200 مليون جنيه، وتطوير القطاع من كوبري 27 حتي سيدي كرير بطول 35 كم وبتكلفة 120 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه يجرى حالياً تنفيذ خطة شاملة لتطوير الطريق الدولي الساحلي الذي  يبلغ طوله من بورسعيد إلى السلوم ٧٨٠ كم، حيث يتم رفع كفاءة الطريق  بنفس قطاعه التصميمي الحالي 3 حارات و3 حارات، وذلك في إطار خطة شاملة تم وضعها لتطوير الطريق الدولي الساحلي.

 

اقرأ أيضًا.. بعد أسبوعين من تعيينه.. إقالة نائب رئيس السكة الحديد لقطاع الصيانة
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة