المستشار محمود مصطفى كمال
المستشار محمود مصطفى كمال


السجن 7 سنوات وغرامة 101 ألف جنيه لتاجر مخدرات

إسلام دياب

الخميس، 06 مايو 2021 - 02:23 م

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، نجار بالسجن المشدد 7 سنوات وتغريمه 101 ألف جنيه لاتجاره في جوهر الهيروين المخدر واستعمل التهديد مع القوة المكلفة بضبطه في البساتين.

وجاء منطوق الحكم حضوريا بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه عن التهمة الأولى وبالحبس سنة واحدة مع الشغل وتغريمه ألف عن التهمة الثانية ومصادرة المضبوطات.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي ومحمود مصطفى كمال الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم حسن. ص. ح وشهرته «حسن بخة»، 37 سنة، نجار بإحراز جوهر الهيروين المخدر بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا وأحرز سلاحا ناريا غير مششخن «فرد خرطوش» بدون ترخيص وأحرز ذخيرة مما تستعمل على السلاح الناري محل الاتهام السابق بدون ترخيص واستعمل التهديد مع موظف عام وهو النقيب أحمد خلف الله ضابط مباحث قسم شرطة البساتين وذلك بأن أشهر في وجهه والقوة المرافقة سلاحا ناريا «فرد خرطوش» محل الاتهام الثاني وبادر بإطلاق عيارا ناريا في الهواء وذلك لحمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته وهو ضبطه متلبسا بإحراز المواد المخدرة محل الاتهام الأول ولم يبلغ مقصده من ذلك بضبطه.

وأضافت شهادة النقيب شرطة أحمد خلف الله ضابط بقسم شرطة البساتين بضبطه المتهم نفاذا لقرار النيابة العامة والذي ولرؤيته أشهر صوبه والقوة المرافقة سلاحا ناريا مبادرا بإطلاق عيارا ناريا في الهواء بقصد مقاومته وللحيلولة دون ضبطه إلا أنه تمكن من إحكام السيطرة عليه واستخلاص السلاح وبتأمينه عثر بداخله على ذخيرة خرطوش وبتفتيشه عثر بحوزته على علبة سجائر تحتوى على لفافات بداخلها مسحوق الهيروين ومبلغ مالي وهاتف محمول وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش عزى إحرازه للمواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح الناري والذخيرة بقصد الدفاع عن نشاطه غير المشروع.  

اقرأ أيضًا| بعد ذكره في الاختيار 2.. تعرف على الإرهابي عبد الرحيم المسماري  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة