صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


هندسة المطرية بحلوان تنظم مسابقة «Triple S»

مروة فهمي

الخميس، 06 مايو 2021 - 03:09 م

 

تنظم كلية هندسة المطرية جامعة حلوان برعاية الدكتور ماجد نجم، والدكتور محمد حسنين ربيع عميد الكلية، أكبر مسابقة علمية هندسية بعنوان Triple S (Structure Student Show) وذلك فى إطار اهتمام جامعة حلوان بدعم الابتكارات والابداعات.
أوضح الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة أن الجامعة تعمل على دعم وتشجيع الطلاب  للابتكار والإبداع بما يؤدى إلى اقبالهم على تنظيم المسابقات التى تضم ابداعاتهم، وحثهم على المشاركة بها فى المسابقات الدولية مضيفاً إن جامعة حلوان تحرص على اتاحة الفرص أمام طلابها للإبداع والإبتكار والتواصل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى دعمه للطلاب الموهوبين وتشجيعهم على ريادة الأعمال والابتكار.

اقرأ أيضا| أتفاقية تعاون مشترك بين «الفنون التطبيقية» بحلوان ومستشفى للحروق

كما أفاد الدكتور محمد حسنين ربيع أن فكرة المسابقة تدور حول فكرة لمشروع يمكن تنفيذها لحل مشكلة تواجه المجتمع أو تضيف جديدا  لتطوير مشروع موجود وقائم في الحقيقة لحل مشكلة سواء كانت المشكلة طبيعية أو بسبب البشر و عمل مجسم مصغر للفكرة، وكيفية تنفيذها، مضيفا أن المسابقة تهدف إلى التنافس على مشروعات البناء وتقديم الأفكار الأكثر إبداعا والحلول المبتكرة للمشاكل الموجودة على أرض الواقع وتطبيق المواد التى يتم دراستها مما يجعل الطلاب أكثر خبرة وكفاءة للوصول لأعلى مستوى علمى وعملى . 

جدير بالذكر أن مسابقة "Triple S" أحد الأنشطة الطلابية التي تساهم في تحسين جودة التعليم وكفاءة البحث العلمي وتقوية فكرة العمل الجماعي لدى الطلاب ويشرف على المسابقة الدكتور محمد حلمي أستاذ التحليل الإنشائى بالكلية.
وتتضمن المسابقة  أقسام مختلفة وهم: مبنى مقاوم للزلازل، مسابقة الاسباجتي، مسابقة  Earthquake ، مسابقة EPD هي محاكاة لتصميم وتنفيذ منشاء عسكري مضاد للصواريخ و الضربات الجوية، و Landscape design، وهي مسابقة لقسم عمارة بمختلف الفرق.
وللمشاركة بالمسابقة من خلال التسجيل على هذا الرابط

https://docs.google.com/.../11Ewds29BJYxGvfRprVp5oPp.../edit

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة