مركب خوفو
مركب خوفو


من «مركب خوفو» إلى «المتحف الكبير».. فعاليات مصرية يشهدها العالم في ٢٠٢١

مي سيد

الخميس، 06 مايو 2021 - 03:12 م

ينتظر المصريون العديد من الفعاليات السياحية والأثرية التي من المقرر أن يتم تنفيذها هذا العام والتي جاء في مقدمتها  افتتاح المتحف المصري الكبير ومن أبرز تلك المشاريع و أضخمها في أجندة وزارة السياحة و الآثار، لذلك نسلط الضوء على أبرز الفعاليات في أجندة الوزارة


- مشروع نقل مركب خوفو الأولى من مكان عرضها بمتحف مركب خوفو بمنطقة آثار الهرم إلى مكان عرضها الجديد بالمتحف المصري الكبير.
- مشروع إحياء منطقة القلعة التاريخية، وتطوير المناطق الخدمية بهذه المنطقة، بهدف الاستفادة منها بأسلوب أفضل، مثل "بئر يوسف ومتحف الشرطة ومحكى القلعة".
- تنظيم فعاليات ثقافية وفنية في منطقة القلعة، ورفع كفاءة مستوى الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين ومنها مطعم القلعة، ومحل بيع المنتجات الحرفية، ومكتبة القلعة. 

- يستخدم المشروع تقنيات حديثة وتفاعلية لتقديم عروض جذابة للتعريف بآثار المنطقة

- إنشاء مدرسة للتصميم التراثي للحرف التقليدية للخزف والجبس والمشغولات الخشبية.

- تطوير أعمال ترميم بعض المباني الأثرية في عدة مناطق، وتشغيل الخدمات بالمناطق الأثرية بالقاهرة

اقرأ أيضا :- مدبولى يشهد التعاقد مع التحالف الفائز بتشغيل الخدمات بالمتحف المصري الكبير


- إنشاء مطعم عالمي حديث بقصر البارون، لتقديم تجربة فريدة للزوار مستوحاة من ثقافة القصر، وتعكس مزيجًا من الثقافتَين المصرية والأوروبية.

- تنظيم حفل افتتاح كبير للمتحف المصري الكبير.

- تنظيم افتتاح كبير لمشروع تطوير طريق الكباش بالأقصر.- تنظيم حفل افتتاح كبير بمناسبة بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، ومرور 200 عام على فك رموز حجر رشيد.

و بالفعل احتفلت وزارة السياحة و الآثار بعدة فعاليات هامة منذ بداية عام 2021 مثل افتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط و نقل موكب المومياوات الملكية و اكتشافات أثرية هامة في الأقصر.   

 

اقرأ أيضا:- «السياحة»: مستعدون لرحلات الحج بإجراءات احترازية بعد إعلان ضوابط السعودية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة