اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية
اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية


غلق المحال والمطاعم من التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا بالإسماعيلية

محمد عبادي

الخميس، 06 مايو 2021 - 03:22 م

أصدر اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قرارا رقم ٢٦٨ لسنه ٢٠٢١ بشأن غلق جميع المطاعم والمقاهي والكافتيريات والكافيهات والملاهي والكازينوهات والنوادي الليلية والمولات التجاريه وغيرها من المحال والمنشأت، التي تبيع السلع التجارية أو تقدم المأكولات أو الخدمات بنطاق المحافظة في تمام التاسعة مساءا وحتى السادسه صباحا. 


على أن يقتصر العمل بجميع المطاعم والمنشآت التي تقدم خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل دون الجلوس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا. 


ويستثنى من هذا القرار المطاعم والكافتيريات الكائنة بالمنشآت الفندقية وكذلك محال البقالة والبدالين التموينيين ومحال الخضراوات والفاكهه واللحوم والدواجن والأسماك والصيدليات والسوبر ماركت وماكينات تموين المركبات بالوقود ومراكز الصيانة بمحطات الوقود وأسواق الجملة المرخصة. 

ويقتصر العمل بأسواق الجملة التاسعة مساء حتى السادسة صباحا على استلام وتسليم البضائع دون التعامل مع الجمهور. 


كما شمل القرار على أن يحظر إقامة جميع الاحتفالات أوالفعاليات الفنية أو الثقافية، وكذلك غلق النوادي الرياضية والشعبية ومراكز الألعاب الرياضية اعتبارا من الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا، والجدير بالذكر أنه تم غلق الحدائق والمنتزهات والشواطئ العامة. 


على أن يطبق القرار اعتبارا من اليوم الخميس الموافق ٦ مايو ٢٠٢١ حتى نهاية ٢١مايو ٢٠٢١ كما أنه يستمر تطبيق الضوابط المقررة حاليا لإقامة الأفراح وما يماثلها من مناسبات في الأماكن المكشوفة على أن تنتهي بحد أقصى في تمام التاسعة مساء مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية. 


كما ينص القرار اعتبارا من يوم الاربعاء الموافق ١٢ مايو ٢٠٢١ حتى يوم الاحد الموافق ١٦ مايو ٢٠٢١ إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات قطاع الأعمال وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك. 


ويحظر خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك تنقل اتوبيسات الرحلات والحفلات الجماعية من وإلى المحافظة. 


وتقام صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد المصرح لها بإقامة صلاة الجمعة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا. 


يعمل بهذا القرار فور صدوره  ومن يخالف ذلك يعاقب بالحبس أو الغرامه لا تتجاوز أربعة آلاف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين. 

 

اقرأ أيضا | تموين المنوفية: تحرير 364 محضر تمويني  خلال شهر رمضان وأعياد الربيع

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة