ممشى أهل مصر - صورة أرشيفية
ممشى أهل مصر - صورة أرشيفية


خاص | توحيد الإنارة على مباني كورنيش ممشى «أهل مصر»

محمود كساب

الخميس، 06 مايو 2021 - 04:22 م

 

أكد مصدر في محافظة القاهرة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه سيتم توحيد إنارة كافة المباني والفنادي المطلة على ممشى أهل مصر وذلك بعد تطويره.

يعد ممشى أهل مصر نقلة حضارية للواجهة النيلية، ويأتي هذا المشروع الهام تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يهدف إلى تحسين جودة الحياة للمصريين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمساحات المفتوحة للتنزه والترويح عن النفس، ويسعى لتوفير مناطق جذب سياحي  وتجميل الواجهة النيلية.

اقرأ أيضا| قبل افتتاحه.. نرصد بالصور تطوير ممشى أهل مصر على كورنيش النيل

وكان قد تم البدأ في المشروع في سبتمبر 2019، ويضم مشروعات متنوعة للتنمية السياحية والاستثمار، ويتضمن إقامة مراسي ومسارح عائمة ومطاعم وكافتيريات وخدمات ومنافذ بيع، كما يعمل على تشجيع ممارسة الأنشطة الرياضية المائية مثل التجديف والمراكب الشراعية.

وتم الأخذ في الاعتبار عند تخطيط هذا المشروع العملاق توفير مناطق انتظار للسيارات على مستوى منخفض واستغلال سطحها وواجهتها في أنشطة ترفيهية، على أن  يراعي احتياجات ذوي الهمم .

 وتم تقسيم هذا المشروع الكبير  إلى 3 مراحل الأولى بطول 2 كم من كوبري 15 مايو حتى كوبري أكتوبر وجرى زيادة طول ممشى المرحلة الأولى بإنشاء مسار موازي بجوار النيل بمتوسط عرض 6.5م، كما تم إنشاء 19 مبنى تنقسم إلى 62 محلا و5 كافتيريات و5 مطاعم، بالإضافة إلى تنفيذ 3 مدرجات سعة 1240 فرداً ومسرح سعة 772 فردا، وتم إنشاء 3 جراجات سعتها 180 سيارة.

ويشتمل هذا المشروع الذي يعد بحق نقلة حضارية على  تنفيذ مساحات خضراء تصل إلى 3100م2 تحتوي على أكثر من 235 شجرة و 62 نخلة، كما تم  الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع من تراسات ونوافير مائية ووحدات الإضاءة والبرجولات.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة