خالد عيد.. «عبقرى على خط التدريب»
خالد عيد.. «عبقرى على خط التدريب»


قـاهــر الكبــار .. خالد عيد: «نفسى المحلة ترجع تانى»

الأخبار

الخميس، 06 مايو 2021 - 07:30 م

 

كتب : محمد حامد

فى جميع دوريات العالم، عندما تكون من أندية الوسط وتقدم مستوى مميزا، تحقق نتائج إيجابية تجعلك فى مكانة جيدة، ولكن إن كنت فى إسبانيا ولم تعرقل الريال أو البارسا فلن يهتم بك أحد، وفى إنجلترا نفس الأمر إذا غابت النتائج الإيجابية أمام الست الكبار، وكذلك فى إيطاليا.. وهكذا. وبطبيعة الحال فى مصر، تصبح مباريات الأهلى والزمالك عيداً لبقية فرق الدورى، ولكن قد يحدث عندنا العكس، فرق تعرقل أحد القطبين ولا تفعل شيئاً لنفسها، أما غزل المحلة أو «أرجنتين مصر» كما يحب أبناء المدينة تسمية فريقهم، فيقدم موسماً يعد جديداً على الكرة المصرية. فقبل بداية الموسم توقع الجميع أن يكون الغزل ضمن المنافسين للهروب من الهبوط، إلا أنه بعد مرور 19 أسبوعاً، وعقب انتهاء مباراته مع الأهلى أصبح فى المركز الثامن برصيد 27 نقطة ولكن يفرقه عن صاحب المركز الثالث بيراميدز أربع نقاط فقط.

الغزل فاز فى 6 مباريات وتعادل فى 9 وخسر 4 فقط، لم ينته الموسم بعد، ولكن انتهى الدور الأول بالنسبة لهم، والمحصلة أكثر من جيدة لفريق بعيد عن التألق منذ سنوات عانوا خلالها فى دورى الدرجة الثانية، وللاقتراب أكثر من المدرب الوحيد الذى استطاع الفوز على القطبين هذا الموسم، توجهت لخالد عيد الذى كان لاعباً فى المحلة ثم دارت الأيام ليصبح مدرباً للفريق.

فى البداية، وبنبرة حادة رفض أن يقلل من النتائج الإيجابية التى حققها الفريق تحت قيادته بجانب الفوز على الأهلى والزمالك، مؤكداً حدة المنافسة أمام جميع الفرق.
وبسؤاله عن تجاربه السابقة أمامهما أشار إلى أنها المرة الأولى التى يحقق فيها نتيجة إيجابية أمام الأهلى، أما الزمالك فقد عرقله أكثر من مرة خلال فترته فى طنطا. قيمة الفريق التسويقية وفقاً لموقع ترانسفير ماركت العالمى لم تتعد مليون و300 ألف يورو، ولم يقم الفريق بشراء لاعبين جدد إلا فى أضيق الحدود وبأرقم زهيدة، وبسؤاله عن هذا الأمر، أكد أنه لم يخف من التجربة وكان لديه ثقة كبيرة بإمكانات لاعبيه.
قلت له إن المحلة فريق يجيد اللعب قدر الإمكان بشكل سلس ويتبادل الكرة من قدم لقدم وبناء الهجمة المنظمة يظهر حينما يفقد لاعبو الفريق الكرة حتى أنهم لا يلجأون «للتطفيش» كثيرا.. فقطع حديثى قائلا: «ونطفش ليه».. فنحن وبحمد الله نستطيع أن نلعب كما يحلو لنا. استطاع المحلة خلال مبارياته التواجد فى المباريات بقوة حتى الدقائق الأخيرة، فأشار عيد إلى دور الإعداد البدنى الذى يساعد على الظهور بهذه الصورة الإيجابية. ويمتلك الفريق هذا الموسم أمرا لا يحدث كثيراً فى الدورى المصرى، وهو محلل أداء، محمود عبد الرحمن، وأكد خالد عيد خلال حديثه أنه يصطحبه معه منذ فترته فى طنطا، بعد أن سمع بقدراته، وأشاد به وبدوره فى مساعدة الفريق.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة