صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


185 شخصية يهودية يطالبون «العدل الدولية» التحقيق في جرائم إسرائيل

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 06 مايو 2021 - 08:20 م

بعث 200 شخصية عالمية برسالة إلى محكمة العدل الدولية يطالبونها فيها بعدم الاستجابة بالمطالب الإسرائيلية والتراجع عن التحقيقات التي تجريها.

اقرأ أيضًا: إسرائيل: لن نتعاون بتحقيق «الجنائية الدولية» في جرائم الحرب 

وتقدم الأشخاص الذين وقعوا على العريضة باقتراح إلى محكمة العدل بالاستعانة بمنظمات حقوق الإنسان الإسرائيلية من أجل جمع أدلة على ارتكاب إسرائيل لجرائم حرب بحق الفلسطينيين؛ خصوصاً خلال الحرب على غزة عام 2014.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط فإن الرسالة وقع عليها 185 شخصية يهودية رفيعة المستوى، بينهم 35 أكاديمياً يحملون درجة بروفسور، و10 فائزين بجائزة إسرائيل، وضباط كبار في الاحتياط، وبينهم أيضاً أدباء وفنانون وناشطون اجتماعيون وباحثون.

وأشارت العريضة على أن إسرائيل ارتكبت عدد من الجرائم التي لم يتم التحقيق فيها حتى الآن، مشيرة أن من بين الجرائم الأخرى التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي فرض قيود على حرية التنقل، ومصادرة أراضٍ فلسطينية من أجل إقامة مستوطنات عليها.

وكانت إسرائيل تسلم في منتصف مارس الماضي خطابا من المحكمة الدولية، يتعلق باتهامات بارتكاب جرائم حرب في الأراضي الفلسطينية.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، أعلنت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، أنها فتحت تحقيقا رسميا في جرائم مفترضة في الأراضي الفلسطينية.

يذكر أن فلسطين انضمت إلى المحكمة الجنائية الدولية عام 2015.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة