الوضع في تيجراي الوضع في تيجراي

«الأمم المتحدة»: الوضع الإنساني في «تيجراي» مروع للغاية

بوابة أخبار اليوم الخميس، 06 مايو 2021 - 10:43 م

وصف المتحدث باسم الأمم المتحدة، الخميس، الوضع الإنساني في الإقليم الأثيوبي تيجراي، بأنه "مروع للغاية".


وأضاف في تصريحات، أن القتال يجب أن يتوقف على الفور، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة تدعم السودان بكل الطرق الممكنة.

 

اقرأ أيضاً |السودان يرفض اتهامه بتدريب مجموعات مسلحة فى إثيوبيا

 

كانت منظمة اليونيسف، قد شجبت نزوح أكثر من مليون شخص في الإقليم الأثيوبي نتيجة الاضطهاد والقتل المستمر الذي تشهده المنطقة منذ نوفمبر الماضي.


وأضافت اليونسيف في بيان لها، أن الصورة الحالية في تيجراي مقلقة إلى حد كبير بسبب الانتهاكات الجسيمة والمستمرة خاصة تجاه الأطفال.


بينما قال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة بول ديلون، إن أكثر من مليون شخص نزحوا عبر 178 موقعا يمكن الوصول إليها في منطقة تيجراي الإثيوبية وكذلك منطقتي (عفر وأمهرة) المجاورتين.


وأضاف المتحدث -في مؤتمر صحفي - أنه وفقا لتقييم أجرته المنظمة هو الرابع من نوعه بالمنطقة وتم إجراؤه خلال الفترة من 2 إلى 23 مارس الماضي كشف وجود أكثر من مليون نازح داخلي في منطقة تيجراي وحوالي 45 ألفا و343 آخرين في منطقة عفار و18 ألفا و781 في منطقة أمهرة، ولفت إلى أن النازحين يفرون إلى البلدات والمدن لطلب المساعدة الإنسانية والحصول على الخدمات الأساسية.


ولم ينتظر المبعوث الأمريكي الجديد للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان كثيرا من الوقت للتحذير من سوء الوضع في إقليم تيجراي الأثيوبي حيث قال في أول حوار صحفي له مع مجلة فورين بوليسي من أن الصراع في إثيوبيا قد يتحول إلى حرب أهلية في المستقبل.

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة