كورونا في الهند كورونا في الهند

الهند تصل لأسوأ سيناريوهات كورونا.. مليون وفاة بحلول يوليو| صور

وائل نبيل الجمعة، 07 مايو 2021 - 01:53 ص

كشف تقرير نشره موقع "ذا صن" البريطانية، عن أنه يمكن أن تصل الهند إلى مرحلة قاتمة، تتمثل في وفاة مليون شخص بفيروس كورونا بحلول شهر يوليو.

وبحسب التقرير، يأتي ذلك في الوقت الذي يحذر فيه رؤساء الصحة من موجة ثالثة "حتمية" من فيروس كوفيد، حيث تنهار المستشفيات في ظل "تسونامي" من الإصابات وأعداد الوفيات المتزايدة.

ووفقًا لتوقعات من معهد القياسات الصحية والتقييم، فإن أسوأ سيناريو قد يشهد ارتفاع عدد القتلى في الهند إلى مليون بحلول شهر يوليو.

ولكن حتى وفقًا لتوقعات مركز الأبحاث بناءً على الظروف الحالية، لا تزال الهند في طريقها للوصول إلى أكثر من مليون حالة وفاة، بسبب كوفيد بحلول أغسطس.

ويعتقد معهد IHME في أسوأ سيناريو، بحلول 1 يوليو، سيكون العدد الإجمالي للوفيات بكورونا Covid 1،021،200، في حين أن "الإسقاط الحالي"، هو أنه سيتم تسجيل 961،692 حالة وفاة بحلول هذا التاريخ.

ومع ذلك، وبحلول 1 أغسطس الماضي، ارتفعت هذه الأرقام إلى 1121974 و 1018878 على التوالي.

وتعاني الهند من أسوأ موجة ثانية من كوفيد في العالم، وعلى الرغم من أنها لا تظهر أي علامة على التباطؤ، إلا أن هناك مخاوف من حدوث موجة ثالثة.

وحذر كبير المستشارين الطبيين في البلاد فيجاي راجافان المواطنين، من الاستعداد لتكرار المشاهد المدمرة، حيث اجتاحت الأزمة بالفعل المستشفيات ومحارق الجثث - حيث يتم حرق الجثث بشكل جماعي.

وأضاف: "المرحلة الثالثة حتمية بالنظر إلى المستويات العالية للفيروس المنتشر".

وتابع: "ليس من الواضح ما هو الجدول الزمني الذي ستحدث فيه هذه المرحلة الثالثة".



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة