مسحراتي المحروسة مسحراتي المحروسة

مسحراتي المحروسة: النت شاطر وله مخاطر

حامد عبدالحليم الجمعة، 07 مايو 2021 - 03:14 ص

يحتل شهر رمضان مكانة كبيرة في قلوب وتاريخ المسلمين وفي تراثهم أيضًا، إذ ارتبطت العديد من المظاهر التراثية به ومنها المسحراتي، ذلك الرجل البسيط الذي يطوف الشوارع حاملًا على عاتقه مهمة إيقاظ الناس لتناول وجبة السحور، مرددًا التواشيح الدينية والابتهالات التي يصاحبها ضربات موسيقية منتظمة على طبلته المميزة. 


ومع تطور العصر بدأت مهنة المسحراتي في الاندثار، مما ترك فراغًا كبيرًا في التقاليد الشعبية المرتبطة بشهر رمضان.

 

و«مسحراتي المحروسة»، برنامج يهدف إلى إيقاظ روح المجتمع المصري المعروفة بالمحبة والإخاء والتعاون، والنابعة من عاداته وتقاليده الأصيلة، والتي جعلته نسيجًا واحدًا متماسكًا عبر العصور في أوقات الرخاء والأزمات، وذلك باستخدام كلمات بسيطة ولكنها مؤثرة.ومع تطور العصر بدأت مهنة المسحراتي في الاندثار، مما ترك فراغًا كبيرًا في التقاليد الشعبية المرتبطة بشهر رمضان.

 

وقد جاءت حلقة اليوم الخميس، بعنوان "العنف الإلكتروني" وجاء فيها .. مسحراتي وصوتي واصل لشعب مصر من غير فواصل لا شاشة طافية ولا صوت بعافية ولا نت فاصل .. "النت شاطر وله مخاطر وهوده اللي حاصل وعلية تنمر وفية تحرش وفيه تطاول واعتداء على الطفولة وعلى الصبايا وعلى النساء ودي وسائل مش للجريمة والعنف ابدا دي للتواصل" .


«مسحراتي المحروسة»، برنامج يهدف إلى إيقاظ روح المجتمع المصري المعروفة بالمحبة والإخاء والتعاون، والنابعة من عاداته وتقاليده الأصيلة، والتي جعلته نسيجًا واحدًا متماسكًا عبر العصور في أوقات الرخاء والأزمات، وذلك باستخدام كلمات بسيطة ولكنها مؤثرة.

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

 

الأكثر قراءة


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة