وزارة الأوقاف وزارة الأوقاف

الأوقاف: تجديد وإحلال أكثر من 1400 مسجد على مستوى الجمهورية

رأفت ماهر الجمعة، 07 مايو 2021 - 10:35 ص

أكد الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل  وزارة الأوقاف  لشئون الدعوة، أن مصر تشهد نقلة غير مسبوقة في عمارة بيوت الله، وهو يدل على اهتمام الدولة بالمساجد وعمارتها، وتوفير سبل الأمان والراحة للمصلين .

وأضاف الدكتور أيمن أبو عمر، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "هذا الصباح" ، والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز" ، أن وزارة الأوقاف ستفتتح 5 مساجد اليوم ، مؤكدا أن مصر شهدت منذ شهر سبتمبر الماضي افتتاح 1401 مسجدا ، منهم 1300 مسجد تم عمل لهم احلال وتجديد ، إلى جانب التجديدات لـ 95 مسجدا .

وأوضح أن محافظة مرسى مطروح تشهد اليوم افتتاح 4 مساجد بمدينة "الحمام" ، وافتتاح مسجد "الرحمن الرحيم " بالأقصر، مفيدا بأن تكلفة إحلال وتجديد المساجد حتى الأن تخطت الـ 6 مليار جنيها، وتتنوع بين مساعدات من الوزارة ومساعدات أهل الخير .

وأشار وكيل  وزارة الأوقاف  لشئون الدعوة، إلى أن خطبة الجمعة اليوم تتناول الحديث عن فضل ليلة القدر وزكاة الفطر، مشددا على أن  مساجد وزارة الأوقاف بالكامل تراعي الالتزام بارتداء الكمامات وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وضرورة عدم المشاركة في أداء صلاة العيد في حالة تشكك البعض في إصابتهم بفيروس كورونا وعدم اصطحاب الأطفال .

اقرأ أيضا «فضل ليلة القدر وصدقة الفطر».. موضوع خطبة الجمعة اليوم



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة