صورة أرشيفية صورة أرشيفية

بالتفاصيل| مواعيد وصول وتصنيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وكمياتها  

حاتم حسني الجمعة، 07 مايو 2021 - 10:59 ص

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، استقبال 1.7 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والواردة من "كوفاكس" خلال الأسبوع المقبل، ويلحقها 1.7 مليون جرعة أخرى بنهاية شهر مايو الجاري.

 

وأضافت وزيرة الصحة في تصريحات صحفية، إلى إنه من المنتظر استقبال مليون جرعة منلقاح "سينو فارم"، على شحنتين خلال شهر مايو الجارى أيضاَ.

 

ونوهت الوزيرة إلى أنه من المقرر خلال الفترة القادمة البدء في إجراءات تصنيع لقاح "سينوفاك"، صيني المنشأ مع بدء توريد ألف و400 لتر مادة خام تكفي لتصنيع 2 مليون جرعة، وذلك بعد استقبال 500 ألف جرعة من ذات اللقاح خلال الأسبوع، الجاري.

اقرأ أيضا| الصحة: 2.8 مليار جنيه قيمة مساهمة «البنك المركزي» لدعم القطاع الصحي

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت، صباح اليوم الجمعة 7 مايو، مغادرة 900 متعافِ من فيروس كورونا للمستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 175117 حالة.

 

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 1110 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 59 حالة جديدة.

 

وقال «مجاهد» إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 234015 من ضمنهم 175117 حالة تم شفاؤها، و 13714 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة