صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فيديو| غادة شلبي: طفرة فى أعداد السائحين الفترة المقبلة

رأفت ماهر

الجمعة، 07 مايو 2021 - 11:08 ص

قالت د.غادة شلبي، نائب وزير السياحة والأثار، إنه تم إستئناف السياحة بدءا من 1 يوليو العام الماضي بعد فترة غلق كامل، مشيرة إلى أنه منذ أول يوم قام سائحون بزيارة مصر، أغلبهم من شرق أوروبا .

وأضافت غادة شلبي خلال مداخلة هاتفية عبر "الفضائية الأولى"، أن عودة السياحة الروسية هي نتيجة جهود كثيرة جدا في الدولة على مدى سنوات، موضحة أن هناك طيران من مطار القاهرة إلى روسيا ومن روسيا إلى مطار الغردقة، لافتة إلى أن الطيران المباشر له تأثير كبير وسيتم رؤية طفرة فى أعداد السياحة بالفترة القادمة .


وأشارت إلى أنه لم يتم الغلق يوما واحد منذ إستئناف السياحة إلى اليوم، حيث أنه يتم تطبيق السياحة الآمنة، مما يعطي أهمية للمسحة التى يتم عملها بالمطار، وفى حالة وجود سائح لديه أعراض يتم عزله في مناطق معزولة تماما في الفنادق حتى يتم شفاؤه.

وأكدت نائب وزير السياحة والأثار، أن مصر تقوم بتطبيق الإجراءات الخاصة بالوقاية بكورونا منذ أول وصول السائح لها إلى أن يغادرها، متابعة أنه بالفترة السابقة كان يتم التركيز عليها والتباعد والتطعيم والتطهير، وبالتالي أصبح مروجين الرحلات يروجون بمدى جاهزية المنتجعات الخاصة بمصر والأماكن السياحية.

اقرأ أيضا السياحة: ملتزمون بقرارات الغلق الجديدة لمواجهة انتشار كورونا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة