صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إنقاذ حياة طفل 4 سنوات بمستشفى المنصورة الدولي

حازم نصر

الجمعة، 07 مايو 2021 - 01:44 م

أعلن د.سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن نجاح فريق طبي بمستشفى المنصورة الدولي في إنقاذ حياة طفل 4 سنوات إثر تعرضه لحادث موتوسيكل .

 

وأدى الحادث إلى قطع كامل بالحجاب الحاجز بالجهة اليسرى مما أدى إلى دخول معظم أعضاء البطن (الطحال، القولون، الأمعاء الدقيقة، المعدة) داخل القفص الصدري والضغط الكامل على الرئة اليسرى والقلب كاد أن يعرضه للوفاة. 

وتمكن الفريق الطبي من إجراء جراحة دقيقة وعاجلة بعد عمل آشعة مقطعية تبين على أثرها مكان القطع حيث استدعى الأمر التدخل الجراحي السريع لإعادة أعضاء البطن لمكانها بمنتهى الدقة وغلق الحجاب الحاجز.

وقال د.إيهاب الدسوقي  استشارى الجراحه بمستشفى المنصورة الدولي "تمكنا بفضل الله من  الحفاظ على الطحال دون استئصال حيث أنه كان تحت القطع مباشرة ودخل القفص الصدري وهنا كان الانجاز الآخر حيث استطاع الفريق الحفاظ على أعضاء البطن وإعادتها لمكانها بمنتهى الدقة و الحفاظ على حياة الطفل. 

وتقدم وكيل الوزارة بالشكر والتقدير للدكتور أحمد حشيش مدير المستشفى و إدارة المستشفى والأطقم الطبية والتمريضية والأطقم المعاونة لهم متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح. 

وتشكل الفريق الطبى  من د.ايهاب الدسوقي - استشاري الجراحة العامة  والدكتور محمد رضا- أخصائي الجراحة والدكتور محمد الاجاوى - قلب وصدر ود.يمنى و الدكتورة هبه عكاشة  "تخدير". 

 

اقرأ أيضا|| محافظ الدقهلية يستجيب لإستغاثة مريض بنقله للمستشفى الدولي في المنصورة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة