مستشفى سوهاج الجامعي ينقذ سيدة مصابة بكورونا و يستخرج جنينها بنجاح 
مستشفى سوهاج الجامعي ينقذ سيدة مصابة بكورونا و يستخرج جنينها بنجاح 


«بعملية ولادة قيصرية» سوهاج الجامعي ينقذ سيدة مصابة بكورونا

خالد حسن

الجمعة، 07 مايو 2021 - 05:05 م

 

 نجح فريق من قسم النساء والتوليد بالمستشفى الجامعي بسوهاج من إنقاذ حياة سيدة مصابة بفيروس كورونا بعد إجراء عملية قيصرية عاجلة لها وإجراء عملية وضع بنجاح.

وأوضح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، أن المريضة "ش.ا" وتبلغ من العمر ٣١ عاما قد حضرت إلى قسم الاستقبال النساء والتوليد  تعاني من ارتفاع شديد بدرجة الحرارة حيث كانت حرارتها ٣٩.٥ درجة، مع ضيق بالتنفس واعياء شديد، يرجح اصابتهابفيروس كورونا.

 وأضاف عزيز أنه وعند فحصها تبين أنها فى حالة وضع،  تعانى من آلام ولادة مع اتساع عنق الرحم بمقدار يدل على ولادة وشيكة، ومن ثم تم إجراء الفحوصات اللازمة التى أكدت اصابتها بفيروس كورونا. وقام الفريق الطبى بعمل الجراحة بنجاح، لافتا أنه تم التأكد من سلامة الام والجنين وهو بصحة جيدة، وتتلقى المريضة حاليا الرعاية اللازمة بقسم العزل بالمستشفى. 

وقال الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، إن عملية الجراحة أجريت بواسطة فريق جراحى مكون من الأطباء أحمد السيد، محمد عبد الحميد،  عبدالله احمد رفعت من قسم النساء تحت اشراف الدكتور احمد حسين، مدرس النساء والتوليد النوباتجى والطبيب محمد عبداللاه، المدرس المساعد النوباتجى، كما قام بتخدير المريضة الطبيب محمود خلف مدرس مساعد التخدير، وشاركت فى الرعاية بالجنين الطبيبة سمر مدحت، وكان على رأس فريق التمريض الحكيمة وفاء السباعي. 

واشار الدكتور حمدي سعد مدير عام المستشفى الجامعي، بأن المستشفى تقوم بعبئ الطوارئ على مستوى المحافظة والمحافظات المجاورة،  وأن المصابين بكورونا الذين يترددون علي المستشفى الجامعى يعانون من أمراض اخرى بجانب إصابتهم بالكورونا، مثل جلطات بالقلب وجلطات بالمخ ونزيف بالمخ، ولادة طبيعية او قيصرية، فشل كلوى حاد او مزمن،  امراض مناعية مثل الليمفوما واللوكيميا وغيرها  مما يلقى بعبئ ضخم على الأطباء والتمريض بالمستشفى، ورغم ذلك يقوم الجميع بدورهم على الوجه الاكمل. 

اقرأ أيضا| تخصيص 24 مركزًا طبيًا لاستقبال المواطنين بالشرقية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة