إقبال كبير من المواطنين على شراء كعك العيد وسط الإجراءات الإحترازية إقبال كبير من المواطنين على شراء كعك العيد وسط الإجراءات الإحترازية

العيد فرحة بإجراءات احترازية | أسعار «الكحك» بين ٣٠ إلى ٣٠٠ جنيه

آلاء المصري الجمعة، 07 مايو 2021 - 06:02 م

مع اقتراب عيد الفطر المبارك، بدأت الكثير من الأسر الاستعداد لشراء كحك العيد.. والذى لم تحدث زيادة ملحوظة فى أسعاره عن العام الماضي.. ولكن اختلفت أسعاره من منطقة لأخرى وحسب جودة المواد الخام المستخدمة.. ففى معظم محلات الحلويات الشهيرة يبدأ سعر كيلو الكحك السادة من 120 جنيها ليصل إلى 200 جنيه، أما بالنسبة للكحك العجوة والملبن والفستق فيتراوح اسعاره بين 140 : 340 جنيها..  وبالنسبة لاسعار البسكويت فيبدأ من 95 جنيها ويصل إلى 230 جنيها.. كما يتراوح كيلو البيتى فور بين 100 إلى 200 جنيه. 


ومع ارتفاع أسعار كحك العيد فى هذه المحلات، تلجأ الكثير من الأسر إلى شرائه من المخابز ومحلات الحلويات الصغيرة والتى تكون الأسعار بها فى متناول أيدى الكثير من الأسر وتختلف ايضا بإختلاف المنطقة.


حيث يتراوح سعر كيلو الكحك السادة من 30 جنيها إلى 50 جنيها.. وسعر كيلو الكحك بالمكسرات حوالى 70 جنيها.. ويبلغ سعر البسكويت بين 30 جنيها الى 40 جنيها.. وتبلغ سعر الغريبة حوالى 50 جنيها للكيلو الواحد.. ولم يقتصر الشراء على محلات الحلويات الشهيرة، او المخابز ولكن اتجه البعض للشراء من المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتى طرحت كعك العيد بأسعار اقل من باقى الاسواق حيث يبلغ سعر كيلو الكعك السادة 65 جنيها.


وسعر كيلو الكعك بالملبن 70 جنيهًا للكيلو والكعك بالمكسرات 100 جنيه، ويبلغ سعر كيلو البسكويت نشادر 60 جنيهًا .. وكيلو بيتى فور عادى 70 جنيها وبيتى فور لوكس 100 جنيه.. وتبلغ سعر كيلو غريبة سادة 90 جنيها للكيلو وغريبة باللوز 100 جنيه.


أما بالنسبة لاستهلاك المصريين من كعك العيد فتشير بعض تقارير الغرف التجارية ان حجم الاستهلاك يبلغ حوالى 70 ألف طن سنويًا والذى يقدر بحوالى مليارين ونصف المليار جنيه.
 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة