أحمد هاشم
أحمد هاشم


آخر كلام

‎احذروا.. ذروة «كورونا» تقترب

أحمد هاشم

الجمعة، 07 مايو 2021 - 06:13 م

 

ما أشبه الليلة بالبارحة!
عقب عيد الفطر المبارك العام الماضى شهدت مصر ذروة الاصابات بفيروس كورونا، ورأينا وسمعنا الشكاوى من عدم وجود أماكن بالمستشفيات، بعد ازدياد حالات الاصابة، وارتفاع عدد الوفيات نتيجة الاصابة بالفيروس، وكان السبب الرئيسى لذلك إهمال الكثير من المواطنين فى اتخاذ الاجراءات الاحترازية، والمشاركة فى العزومات العائلية، والتزاحم فى الأسواق لشراء مستلزمات رمضان، ثم ملابس وكعك العيد.. ثم الاحتفال بالعيد وسط تجمعات على الرغم من اغلاق الحكومة للشواطئ والمتنزهات والطرق المؤدية للمدن الساحلية.
وخلال الأيام الماضية بدأت حالات الاصابة اليومية بكورونا تتزايد حتى وصلت لنحو 1100 حالة أول أمس الخميس، وهو ما ينذر بكارثة حال استمرار ارتفاع معدلات الاصابة بهذا الشكل، ولذلك فإن قرار الحكومة بتقليل ساعات فتح المحال بدءا من أول أمس الخميس حكيما، حيث أصبح موعد غلق المحال والمولات والمقاهى والمطاعم التاسعة مساءً، بالاضافة إلى حظر جميع المؤتمرات والحفلات فى الفنادق والنوادى، فالهدف من القرار تقليل معدل الاصابات بكورونا، ومحاولة التخفيف من ذروة الموجة الثانية للفيروس.
ولذلك فإنه يجب علينا كمواطنين أن نتخذ الاجراءات الاحترازية وان نبتعد عن التجمعات لنحافظ على أنفسنا وأسرنا، خاصة ان وزارة الصحة أعلنت الأيام القليلة المقبلة سيكون فيها  احتفالات عيد الفطر المبارك، وهو ما يجعل المواطنين يستعدون لها قبلها بأيام من خلال التسوق والتردد على المحال، مما يسهم فى زيادة عدد حالات الإصابة حال التحلل من الإجراءات الوقائية والإحترازية، مضيفة أن ذروة إصابات كورونا اقتربت ولاحظناها مع تخطى حاجز الإصابات الألف  اصابة يوميا، ومتوقع أن تصل إلي1400 اصابة يوميا.. هذا بالاضافة الى التوقعات الطبية بأن موعد ذورة الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد فى مصر ستكون خلال 10 أيام.
إن مواجهة هذا الخطر وحماية أنفسنا ومجتمعنا منه تقع علينا كمواطنين، خاصة أن فى حال تزايد معدلات الاصابة ستكون الحكومة مضطرة لاتخاذ اجراءات جديدة لمنع انتشار الفيروس، وقد تؤدى هذه الاجراءات الى اغلاق جزئى أو كلى، مما سيؤثر على جميع مناحى الحياة وفى مقدمتها معدلات الانتاج بالسلب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة