د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


من الآخر

كورونا.. وعبدالحفيظ وفقوسة!

أخبار اليوم

الجمعة، 07 مايو 2021 - 06:23 م

 

مازال فيروس كورونا يقترب بشراسة فى كل الاتجاهات الكل يضع ايده على قلبه من الوباء اللعين.. الدولة تسعى بكل قوة إلى السيطرة على الموقف لايقاف المزيد من الاصابات .. وبدأت فى الحد من تواجد المواطنين فى الشوارع والأماكن العامة والاندية.
لم نستوعب الدرس.. عندما تم الاغلاق والحظر.. شعر الجميع بأن هناك شيئا غالياً ضاع منه.، وأصبح التجول فى الشوارع والعودة للأماكن التى تحمل ذكريات جميلة حلما اقصد  العودة للاندية وممارسة الرياضة وتشجيع الفرق والأبناء.
وظن الكثيرون ان عودة الحياة إلى طبيعتها ستكون بداية جديدة لثقافة التعامل مع الكورونا.. خوف ونظافة واهتمام وتباعد، وتنفيذ اجراءات احترازية بحذافيرها.
هذا لم يحدث.. لدرجة ان لبس الكمامة فى أماكن ومؤسسات كثيرة غاب.. وامر غير مستطاع.. وكان بطبيعة الحال الغلق الهادئ.. فى فترة اجازة العيد وتحديد مواعيد لاتهاون فيها للعمل!!.
كان بأيدينا ان نحافظ على كل شيء وان نحارب كورونا بشكل افضل.. لكنننا نضيع الفرصة ومازلنا نواصل اضاعتها بعدم التعامل الصحيح مع الوباء!!.
 الدولة تنفق الملايين من أجل توفير اللقاحات.. والصوت راح من كثرة النصائح.. إلا أن الواضح أن خطر كورونا لم يصل الى اعتقاد واذهان وإدراك الكثيرين.
فقدنا الكثيرين من اعز الناس بسبب الوباء.. ومازلنا نخطئ لكن الفرصة كبيرة وموجودة لنحافظ على بعض.
الدولة وحدها لن تستطيع ان تفوز بهذه الحرب.. البداية نحن، كبير وصغير والله الحافظ.
الامر صعب.. وثقافة التعامل مع الوضع الراهن مفتاح النجاح.. كل من فى رقبتنا.. وناسنا وبلدنا تستحق.
مهما كانت نتائج الاهلى والزمالك فى سباق الدوري.. فإن القمة تظل قمة والمباراة القادمة لها أهمية خاصة جدا.. نتيجتها تعطى دفعة كبيرة فى مشوار البطل.. وأسهم الجهازان الفنيان في هذا جدا بين عشاق الكتيبة الحمراء.. والقبيلة البيضاء.. بمعنى أدق موسيماني.. وكارتيرون واداء الفريقين فعلا غير مقنع أو  مستقر ولكن الفوز يعطى لأى منهما الشعبية والأرضية..
هناك ثقة فى لاعبى الاهلي.. وهناك خوف من ألاعيب الفريق الأبيض هذا ما يشعر به جماهير الناديين.. والواضح أن نغمة الافضل يكسب.. أو الاسوأ له حظوظ اصبحت موضة قديمة. فالقمة بطلها يتحدد ساعة المباراة لعبا وليس بالفهلوة والكسل!!.
عندما تأتى سيرة كابتن ثابت البطل رحمه الله لابد ان تترحم عليه واحد من افضل مديرى الكرة عبر التاريخ.. شخصية منضبطة له بريق وهيبة .. منصب المدير له دور كبير جدا فى نجاح المنظومة بالمؤسسات الكبيرة.. ولو عمل بإخلاص وفهم يبعد ازمات ومشاكل كثيرة عن المدير الفنى الذى يتفرغ للملعب فقط.
رغم اختلاف الكثيرين مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة فى الأهلي.. ورغم تحفظى على بعض تصريحاته.. الا ان سيد واحد من المجتهدين وله دور ملموس فى كل البطولات التى حصل عليها الاهلى وهو مدير للكرة لانه شاطر جدا فى توجيه الأزمات لغيره.. أو يجعل المنافس مشغولاً بما يقول!!.
رحم الله كابتن مدحت فقوسة واحد من رموز الرياضة فى بورسعيد.. رحل ابوقلب طيب واخف دم.. رحل صاحب الضحكة الحلوة والجدعنة المتناهية العاشق لشعب بورسعيد.. القريب من البسطاء.
مدحت فقوسة يستحق التكريم وتخليد اسمه من محافظ بورسعيد لأن تاريخه وعطاءه لن ينسى أبدا.. الله يرحمه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة