ماسك الفراولة
ماسك الفراولة


للتخلص من البقع الداكنة.. ماسك الفراولة وماء الورد والليمون

مي سيد

الجمعة، 07 مايو 2021 - 07:38 م

في فصل الصيف تقع الكثير من السيدات فريسة لظهور بقع داكنة في بشرتها بسبب أشعة الشمس الضارة ودراجات الحرارة المرتفعة، لذلك ننشر ماسك طبيعي للتخلص من البقع الداكنة المزعجة في البشرة.

 

طريقة الاستعمال

 

يتم هرس الفراولة مع معلقة كبيرة ماء الورد وملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم يتم وضع الخليط على البشرة بأكملها أو على المكان المصاب ببقع داكنة لمدة ساعة من مرتين الى ٣ مرات أسبوعيا.

 

وتستخدم الفراولة في علاج حروق الشمس التي تتعرض لها الفتيات خاصة في فصل الصيف سواء في الوجه أو الأكتاف وبعمل كمادات من عصير الفراولة تعمل كمرطب للبشرة، وتقوم بعلاج التسلخات والحروق وتدخل الفراولة في عمل الكثير من الأقنعة نظرا لمفعولها الكبير كقابض لمسام الجلد الخاص بالبشرة الدهنية.

وفي حالة اتساع المسام بالجلد في الوجه أو بمناطق أخرى من الجسم فعلينا الاعتماد على الطماطم فهو من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق المسام ويتم ذلك عن طريق استخدامه في صورة شرائح أو عصير، ومن أهم فوائد الطماطم في مجال التجميل أنه يناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف، و يستخدم منقوع البقدونس في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما له من أثر فعال في تخليص المسام من الدهون الزائدة، كما يستخدم منقوع النعناع البارد كغسول ومرطب للبشرة وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه.

 

ويستخدم عصير الليمون كمادة قابضة للمسام، وبذلك فهو يفيد خاصة ذات البشرة الدهنية، ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهان الوجه ثم يغسل بالماء الفاتر بعد أن يجف تماما ويكرر هذا الدهان، كما يستخدم كذلك كمضاد للنمش أو بقع الوجه حيث يساعد على إخفائها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة