مروحية انجوينتي
مروحية انجوينتي


ناسا تطلق الرحلة الخامسة للمريخ.. اليوم

ناريمان محمد

الجمعة، 07 مايو 2021 - 07:46 م

تستعد مروحية إنجوينتي التابعة لوكالة ناسا اليوم الجمعة (7 مايو 2021) للقيام برحلتها الخامسة على المريخ، إذا سارت الأمور وفقًا للخطة، فسوف تنطلق المروحية انجوينتي عند الساعة (07:26 مساءً بتوقيت جرينتش)، حيث ستصعد إلى ارتفاع (5 أمتار) ثم تتجه جنوبًا لمسافة (129 مترًا) ، متبعة نفس المسار الذي سلكته قبل أسبوع في الرحلة رقم أربعة التي استغرقت 87 ثانية.

لكن بدلاً من الالتفاف والعودة إلى الوراء ، سترتفع إلى رقم قياسي جديد بارتفاع يبلغ  (10 أمتار) ، حيث سيتم التقاط بعض الصور الملونة (بالإضافة إلى الصور بالأبيض والأسود) للمنطقة،.

إقرأ أيضاً: استعدادا لغزو المريخ.. «سبيس إكس» تنجح في إطلاق «ستار شيب»

بعد مدة طيران إجمالية ستبلغ حوالي 110 ثوان ، ستهبط المروحية انجوينتي لتكمل أول رحلة في اتجاه واحد، وعندما ستهبط في موقعها الجديد ، ستبدأ مرحلة  مهمة - لمعرفة ما يمكن أن تفعله هذه التكنولوجيا الجديدة لمساعدة المهمات الأخرى في المستقبل.

المروحية انجوينتي تعمل بالطاقة الشمسية وهي عرض تقني مصمم لإظهار أن الاستكشاف الجوي ممكن على الكوكب الأحمر ، وقد تم تحديد مهمتها في البداية بخمس رحلات على مدى 30 يومًا، لكن وكالة ناسا وسعت مؤخرًا عمليات المروحية إلى مرحلة جديدة ، حاول خلالها فريق المروحية عرض إمكانات الطائرات العمودية لتكون بمثابة الكشافة لمركبات المريخ المتجولة  ، من بين أشياء أخرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة