طوارئ قصوى فى القلعتين الحمراء والبيضاء قبل الكلاسيـكــو
طوارئ قصوى فى القلعتين الحمراء والبيضاء قبل الكلاسيـكــو


طوارئ فى الأهلى والزمـــــــــالك قبل الكلاسيـكــو

القمة 122 | مخاوف «حمراء» من قذائف شيكابالا.. وفرمان بإيقاف قفشة

محمود سعيد- منتصر الرفاعي

الجمعة، 07 مايو 2021 - 09:54 م

أعلن الجهاز الفنى فى ناديى الأهلى والزمالك حالة الطوارئ القصوى فى القلعتين الحمراء والبيضاء استعدادا لموقعة القمة 122 فى الدورى التى تجمع الفريقين فى التاسعة والنصف مساء الاثنين باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الـ 21 لبطولة هذا الموسم فى سهرة رمضانية ينتظرها جميع عشاق القطبين فى كل أرجاء العالم.

 

يسعى الجنوب افريقى بيستو موسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلى لتأكيد تفوقه على الزمالك بعدما نجح فى التفوق عليه فى قمة نهائى دورى أبطال أفريقيا بهدفين مقابل هدف فى نهاية نوفمبر الماضى قبل أن يكرر نفس الانتصار وبنفس النتيجة على الفارس الأبيض ولكن هذه المرة  فى القمة 121 بالدورى والتى أقيمت فى الثامن عشر من أبريل الماضى وكانت مؤجلة من الجولة الرابعة للبطولة.  

 

فى المقابل يتطلع الفرنسى باتريس كارتيرون لاستعادة ذكريات الموسم الماضى عندما فاز على الفارس الأحمر فى لقاء السوبر المصرى بالإمارات فى العشرين من فبراير لعام 2020 بركلات الجزاء وفى القمة 120 للدورى بثلاثة أهداف مقابل هدف والثأر لخسارة القمة السابقة أمام موسميانى.

 ويحشد كلا المدربين أسلحتهما الفتاكة لخطف النقاط الثلاث فى ظل الصراع المشتعل بينهما على صدارة الدورى الذى يعتليها الزمالك برصيد ٤٤ نقطة عقب فوزه على سموحه ويطارده الأهلى بعد فوزه على الاتحاد بهدفين وارتفارع رصيده إلى ٤٠ نقطة ولكنه  يتأخر بفارق مباراتين وينتظر الفرصة للإنقضاض على قمة البطولة رغم الغيابات الكثيرة التى يعانى منها فى صفوفه بداعى الإصابة .

 

وحذر الجنوب افريقى لاعبيه من اخترقات شيكابالا وقذائفه التى اعتاد التسجيل منها فى آخر قمتين افريقية ومحلية مرة فى مرمى محمد الشناوى بنهائى دورى الأبطال والثانية فى مرمى على لطفى بالدورى بجانب الحد من خطورة أشرف بن شرقى فى الجبهة اليسرى وفرض كماشة على يوسف أوباما لمنعه من صناعة اللعب مثلما حدث فى القمة الأخيرة التى تفوق فيها الفريق الأحمر فى الشوط الأول واستفاق الفريق الأبيض فى شوطها الثانى.

وشدد كارتيرون على لاعبى الوسط طارق حامد وفرجانى ساسى بالحد من خطورة محمد مجدى قفشة وحسين الشحات بجانب منع محمد شريف  مبكرا من الوصول لقلبى الدفاع محمود علاء ومحمود حمدى الونش خاصة بعد تألقه فى القمة الأخيرة وتسجيله هدفين فى مرمى جنش.

 

موسيمانى‭ ‬يسعى‭ ‬لتأكيد‭ ‬التفوق‭ .. ‬وكارتيرون‭ ‬يتطلع‭ ‬للثأر

كواليس‭ ‬المعسكر‭ ‬الأحمر‭ ‬قبل‭ ‬مواجهة‭ ‬التحدى‭ ‬والثقة

تحت شعار لا بديل عن الفوز يدخل ابناء المارد الءحمر فى تحد جديد يوم الاثنين المقبل امام الزمالك فى القمة الـ 122 ورفع الجميع هذا الشعار لتأكيد تفوق الأهلى على الزمالك وذلك بعد ان حقق انتصاراً غالياً فى القمة السابقة بهدفين لمحمد شريف .. فالكل داخل معسكر الأهلى يعمل على قدم وساق لتحقيق الفريق الفوز لاسعاد الجماهير الأهلاوية.

وفور انتهاء مواجهة الأهلى أمام الاتحاد السكندرى فى الجولة الـ 20 من الدورى الممتاز والتى أقيمت على استاد الاسكندرية يوم الخميس الماضى اغلق الجهاز الفنى للأهلى بقيادة موسيمانى ملف المباراة وبدأ الجميع يفكر فى المواجهة المرتقبة والمهمة أمام الزمالك .

ووضع الجهاز الفنى خطة الفوز على المنافس التقليدى وتجهز القوة الضاربة خاصة أن الفريق عاد له عدد كبير من اللاعبين الذين غابوا عنه فى المباريات الماضية وهذه الغيابات كانت سبباً رئيسيا فى خسارة عدد كبير من النقاط ويسعى الاهلى للفوز على الزمالك لتعويض هذه النتائج والاقتراب من المنافسة على الدورى العام البطولة المفضلة له.

ومن جانبه قرر الجهاز الفنى للأهلى الدخول فى معسكر مغلق بأحد الفنادق القريبة من الاستاد لزيادة التركيز وتجهيز اللاعبين بالشكل اللائق وواصل الفريق تدريباته على ملعب التتش.

ومن جانبه شدد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال تلك الفترة حتى لا يصاب أى لاعب بفيروس كورونا ويغيب عن المواجهة المهمة . ومن جانبه عقد موسيمانى العديد من الجلسات مع اللاعبين شرح خلالها أهم ملامح القوة والضعف فى فريق الزمالك ووقف على ملامح المباراة وطالب اللاعبين بضرورة التركيز واقتناص الفرص خاصة أن المباريات الكبرى لا تتحمل إهدار فرص وشدد موسيمانى على ثقته الكبيرة فى اللاعبين.

وفى نفس السياق عقد اللاعبون الكبار جلسات تحفيرية لباقى اللاعبين تعهد الجميع فيها على بذل أقصى مجهود لتحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط فى مباراة الاثنين المقبل.

ومن جانبه.. أكد سامى قمصان مدرب الأهلى ان الفريق جاهز لتحقيق الفوز فى المباراة المقبلة مشيرا إلي ان الاهلى يعانى كثيرا بسبب ضغط المباريات وعودة عدد من اللاعبين بعد فترة غياب طويلة إلا ان المارد الاحمر لا يعرف سوى اللعب على الفوز .

وأوضح قمصان ان المباراة ستكون صعبة على الفريقين لما يمتلكه كل فريق من رغبة قوية فى تحقيق الفوز .

وشدد مدرب الأهلى ان فريقه قادر على تكرار سيناريو المواجهة الاخيرة حيث سيطر الاهلى على مجريات المباراة واشار إلي ان تركيز اللاعبين سيكون عليه دور كبير فى فرض تلك السيطرة فى المباراة المقبلة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة