أحمد مجاهد خلال حواره مع «أخبار اليوم»
أحمد مجاهد خلال حواره مع «أخبار اليوم»


في حوار جرىء لـ«أخبار اليوم»

رئيس اتحاد الكرة: الجبلاية تحتاج لـ«مجاهد مقاتل»

منتصر الرفاعي

الجمعة، 07 مايو 2021 - 10:54 م

منذ تولى أحمد مجاهد رئاسة اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة فى 18 ديسمبر الماضى والحديث والجدل حول القرارات التى يتخذها الرجل الأول فى الجبلاية لا يتوقف سواء بين الأندية وفى مقدمتها قطبا الكرة المصرية الأهلى والزمالك وصولا للشارع الرياضى.. ورغم ذلك يشهر مجاهد سيفه للجميع رافضا الاستسلام لتهديدات البيان ويؤكد فى كل مكان أنه يسير على الطريق الصحيح.

 "أخبار اليوم" زارت مجاهد فى مكتبه بـ5 شارع الجبلاية لتتعرف منه عن إجابات للأسئلة الحائرة التى تشغل بال الأهلاوية والزمالكاوية. 

 

حكام‭ ‬القمة‭ ‬مصريون..‭ ‬وهذا‭ ‬الفارق‭ ‬بين‭ ‬عقوبة‭ ‬الشناوى‭ ‬وعاشور

أزمة‭ ‬عبدالحفيظ‭ ‬وجريشة‭ ‬‮ «فشنك».. ‬وطلبات‭ ‬البدرى‭ ‬وغريب‭ ‬أوامر

هؤلاء‭ ‬أخطأوا‭ ‬في‭ ‬حق‭ ‬اتحاد‭ ‬الكرة..‭ ‬ وما‭ ‬بخفش‭ ‬غير‭ ‬من‭ ‬ربنا

 

 فى البداية.. كيف ترى الشهور الخمسة التى قضيتها فى الجبلاية حتى الآن؟

− الناس هى اللى تحكم.. لو كانوا عدوا زى الهوا يبقى إحنا مش مؤثرين ولو كانوا مليئين بالأحداث والقرارات يبقى إحنا عملنا حاجة، والمنصف يرى أننا تسلمنا المهمة وكنا فى الأسبوع الثانى للدورى والآن نحن على مشارف الجولة الـ21 والمنتخب الوطنى الأول حقق التأهل لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون ومحمد صلاح النجم العالمى شارك لأول مرة مع الفراعنة فى وجودى.. وأنهينا القسم الرابع ودورى الكرة النسائية وتحديد الصاعدين والهابطين ودورى كرة الصالات و21 جولة من الممتاز ب و5 مجموعات من القسم الثالث ويتبقى 8 مجموعات بجانب صرف 17.5 مليون جنيه للحكام كمستحقات مالية ونجاح 131 محكمة جديدة وتشكيل الأجهزة الفنية لمنتخبات 2003 و2006.

 

وكيف ترى الهجوم عليك منذ توليك المسئولية ؟

− بعض الهجوم كان شخصيا ولأسباب يعلمها الجميع ولكن بالعمل تأكد الجميع أننا نعمل للصالح العام ولا أخشى فى اى قرار الا ربنا وضميرى.

 

 هل مازلت متمسكا بإدارة حكام مصريين لقاء القمة ؟

− هذا القرار لم يساورنى اى شك فى التراجع عنه.. نعم حكام مباريات القمة 122 مصريون وإن شاء الله هينجحوا زى القمة السابقة وزمن الحكم الأجنبى ولى بلا رجعة.

 

وماذا عن أزمة سيد عبدالحفيظ وجهاد جريشة التى انتهت بسرعة؟

− لأنها أزمة فشنك وعندما أحلنا سيد عبدالحفيظ للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية أثبت براءته والموقع الذى اساء فهم تصريحاته تقدم باعتذار وليس صحيحا أنه تم إيقاف جهاد جريشة ولجنة الحكام سيد قرارها ولا أحد يتدخل فى عملها وإن كانت هناك عقوبات فهى سرية.

 

الزمالك يتهمك بالتآمر عليه ومجاملة الأهلى على طول الخط.. ما تعليقك؟

− بطبعى بحترم جميع الآراء والنقد اذا كان فى إطار المسموح به ولكن هذه المؤامرة على الزمالك أو غيره من الأندية ليست موجودة لا فى وحى خيال مروجها وبتعامل مع الجميع بشفافية وحيادية ومبخفش غير من ربنا وأهم حاجة يكون ضميرى مرتاح.

 

ولماذا تم تخفيف عقوبة أحمد الشناوى ولم يحدث المثل مع عاشور وكلاهما دوليان؟

− فارق كبير بين ما فعله الشناوى من سلوك رياضى داخل الملعب مع حكم وإساءة إمام عاشور لرموز الأهلى.. عقوبة الشناوى كانت من لجنة المسابقات ويحق لى التدخل فيها، أما إمام عاشور فكان قرار لجنة الإنضباط وليس لى الحق فى التدخل.

 

وماذا عن اختفاء مذكرة الاستئناف على عقوبة إمام عاشور التى اختفت من الجبلاية؟

− هذا الكلام ليس صحيحا.. المذكرة لم تصل الجبلاية والأغلب أنها خطأ إدارى من الزمالك لأنه من غير المعقول أن تصل مذكرة زملائه الخمسة الباقين ولا تصل مذكرة عاشور، ثم ما الذى يجعلنا نفعل ذلك ؟ لجنة الإنضباط ايدت قرار إيقاف لاعبى الزمالك الخمسة بثمانى مباريات وما المشكلة لو وصلت المذكرة وتم تأييد عقوبة إمام عاشور فى الاستئناف.. لا يوجد شىء منطقى يجعلنا نفعل ذلك وكل شىء يتم تسجيله فى سجلات الوارد.

 

هل سيتم إنهاء موسم الدورى مبكرا بعد تأجيل تصفيات المنتخب الأول لكأس العالم؟

− سنعقد جلسة مع الكابتن حسام البدرى المدير الفنى لمنتخب مصر الأول ونسعى لإنهاء الدورى فى نهاية أغسطس المقبل بدلا من سبتمبر خاصة بعد إيجاد فترات زمنية للمباريات المؤجلة للأهلى وطلبات البدرى وشوقى غريب فى المنتخب الأوليمبى أوامر لأننا نسعى للظهور بشكل مميز فى الأوليمبياد ومتفائل بتأهل الفراعنة للمونديال.

 

لن تتمكن من خوض الانتخابات المقبلة.. فما هى مواصفات رئيس الجبلاية الجديد؟

− لن أتمكن بسبب أن العضو المعين لا يحق له دخول الانتخابات ومواصفات الرئيس الجديد أن يكون "مجاهدا ومقاتلا" ومتفرغا للعمل داخل اتحاد الكرة وجميع أسرته تقدر عمله لأنها لن تراه إلا قليلا.. صدقنى لا أعرف طعم النوم وهدفى تحقيق العدالة والعبور بسلام بجميع المسابقات.

 

ومتى يتوقف الهجوم عليه من الأندية ؟

− طالما تعمل وهناك فرق تكسب وأخرى تخسر سيكون هناك حالة عدم رضا وأخطاء الحكام واردة فى كل مكان وعمرك ما هتقدر ترضى الناس كلها.

هل يغضبك مقولة أنك الوريث الشرعى لهانى أبوريدة؟

− المهندس هانى أبوريدة قيمة ورمز رياضى كبير بموقعه فى اتحاد الكرة لسنوات عديدة من التسعينيات والكاف والفيفا وتعلمت منه مثلما تعلمت من جميع من عملت معهم مثل محمد عبده صالح الوحش واللواء حرب الدهشورى وسمير زاهر على مستوى الرؤساء وأبوالعلا فرحات ومحمد السياجى وسعيد الصفتى وأحمد شاكر وغيرهم على مستوى زملاء المجلس.

تعديلات اللائحة فى عهد لجنة الجناينى أغضبك ؟

− ليس غضبا ولكن لو كنت موجودا كانت هناك بعض البنود سأناقشها مع الجمعية العمومية صاحبة الحق الأصيل فى تقرير مصيرها فيما يتعلق بشكل الجمعية العمومية لأن اللائحة أنصفت الأندية القوية والكبرى التى لا تحتاج لصوت أكثر من الأندية الضعيفة التى تحتاج الصوت للتعبير عن نفسها.

من أساء استخدام الكرسى فى الجبلاية؟

− كل من شخصن الأمور وحاول تحقيق مصالح شخصية على حساب المصلحة العامة للأندية والكرة المصرية.

متى تعود الجماهير للمدرجات ؟

− أتمنى أن يستطيع المجلس المنتخب الجديد الذى سيتولى المهمة منى أن يكمل ما بدأناه من خطوات لإعادة الجماهير للمدرجات وفقا للضوابط والإجراءات وربنا يزيح "غمة " كورونا.

رئيس اتحاد الكرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة