شهداء الواحات
شهداء الواحات


بعد ذكرها في مسلسل الاختيار 2.. التفاصيل الكاملة لحادث الواحات 

باسم دياب

الجمعة، 07 مايو 2021 - 11:01 م

رغم مرور حوالي 4 أعوام عليها، إلا أن دماء الشهداء التي روت أرض الواحات، ما زالت حية بين الجميع، في قلوب أسرهم وأذهان الشعب وسجلات البطولات، ليعيد مسلسل «الاختيار2» في الحلقة 25، الاحتفاء بـشهداء الواحات.

اقرأ ايضا|زوجة الشهيد محمد وحيد: البطل تمنى أن يأتي اليوم ويكرمني الرئيس كزوجة شهيد

تعود معركة الواحات إلى 20 أكتوبر 2017، حيث استشهد 13 من ضباط إدارة العلميات الخاصة بقطاع الأمن المركزي، في اشتباكات عنيفة مع عناصر مسلحة بمنطقة الواحات.


في صباح يوم الجمعة 20 أكتوبر 2017، بعد علم القوات الخاصة بمكان اختباء العناصر الإرهابية والتكفيرية، وبحوزتهم أسلحة ثقيلة مثل قذائف الهاون والآر بي جي، هاجمتهم في الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية في الجيزة، لتنشب اشتباكات عنيفة بين الطرفين، استمرت لأكثر من 3 ساعات.

وأسفرت الاشتباكات عن استشهاد 16 ضابط وفرد شرطة، وإصابة 13 آخرين، ومقتل 15 إرهابيًا وخطف الضابط النقيب محمد الحايس معاون مباحث قسم ثانٍ أكتوبر.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الرئيسي في حادث الواحات، هو الإرهابي عبدالرحيم محمد عبدالله المسماري، ليبي الجنسية، الذي تلقى تدريبات بمعسكرات داخل الأراضي الليبية وتسلل لمصر لتأسيس معسكر تدريب بالمنطقة الصحراوية بالواحات، بهدف شن سلسلة من العمليات العدائية تجاه دور العبادة المسيحية وبعض المنشآت الحيوية.

أعلن التليفزيون المصري، تنفيذ حكم الإعدام بالإرهابي عبدالرحيم المسماري، العقل المدبر لحادثة الواحات، بعد قرار المحكمة العسكرية إحالته إلى مفتي الجمهورية، والبت في قرار إعدامه.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة