المسجد الأقصى ... صورة أرشيفية
المسجد الأقصى ... صورة أرشيفية


فلسطين تطالب مجلس الأمن واليونسكو بتحمل مسؤولياتهما تجاه المسجد الأقصى

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 07 مايو 2021 - 11:18 م

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن الدولي ومنظمة اليونسكو بتحمل مسؤولياتها تجاه ما يحدث في المسجد الأقصى من اعتداءات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً |الرئيس الفلسطيني يطالب بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان لها مساء اليوم الجمعة 7 مايو، إن الاعتداءات المتواصلة على القدس ومهاجمة المصلين يكشف الوجه الحقيقي لدولة الاحتلال الإسرائيلي، والإرهاب المنظم لقمع حريات ومبادئ حقوق الإنسان، وفي مقدمتها حريته في العبادة والصلاة والوصول إلى الأماكن المقدسة بحرية.

وأدانت وزارة الخارجية في بيانها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي وشرطتها وأجهزتها المختلفة بأحداث المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين بوحشية، معتبرة أنها جريمة وانتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وقالت إن تخلي المجتمع الدولي والمنظمات الأممية المختصة وفي مقدمتها "اليونسكو" عن مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية، يشجع الاحتلال على التمادي في استهداف المسجد الأقصى المبارك، لتكريس تقسيمه الزماني على طريق تقسيمه مكانيا.

وأضافت الوزارة أن عجز الأمم المتحدة عن تنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة يفقدها ومجلس الأمن الدولي أية مصداقية في احترام التزاماتهم والقيام بواجباتهم تجاه ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني ومقدساته وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة