صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رئيس لجنة مكافحة كورونا للمصريين: أتوسل إليكم أرجوكم خدوا اللقاح

رضا خليل

الجمعة، 07 مايو 2021 - 11:49 م

ناشد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، المصريين بتلقي لقاح فيروس كورونا، قائلا: " أتوسل إليكم وأرجوكم خدوا اللقاح" مشيرًا إلى أن، اللقاح آمن وفعال ويؤدي إلى منع الوفاة بنسبة 100%، ومنع حدوث أعراض شديدة بنسبة 96%.

اقرا ايضا .. المنيا: مركز اللقاحات المتنقل الأول من نوعه على مستوى محافظات الجمهورية

وقال "حسني"، خلال مدخلة  هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ، ببرنامج "الحكاية" المذاع على منصة "شاهد." الإلكترونية، اليوم الجمعة، أن لقاح سينوفارم حصل على الموافقة الطارئة للاستخدام، من منظمة الصحة العالمية، مشيرا الى أن أي لقاح يحصل على موافقة الآن يحصل على الموافقة الطارئة، ومصر شاركت في الاحتبارات السريرية لهذه التجارب، ولذلك كنا نتحدث عن سينوفارك بقوة لأننا شاركنا في تجاربه، وأثبت أمانه وفعاليته.

وأضاف "رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا"، أن الفاعلية هي لعدم حدوث وفاة، وعدم حدوث أعراض شديدة أو الدخول إلى المستشفى، وكل اللقاحات لا تمنع المرض، ولكن عند وقوع المرض تكون الأعراض بسيطة ويتلقى علاجا بسيطا.

وأشاد " حسني" بقرارات الإدارة المصرية في مجال الصحة، مشيرًا إلى  أن طول عمر اختيارات الصحة المصرية صحيحة وتعتمد على الأبحاث، ولذلك لدينا قوة وثقة في هذا اللقاح، واللقاحات الأخرى التي ستدخل مصر سوف تخضع لفحوصات مهمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة